أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«الجمارك»: بيع بضائع متنوعة بالمزاد العلني الأربعاء المقبل

أعلنت الإدارة العامة للجمارك، أمس السبت، أنه في يوم الاربعاء الموافق 2019/1/9 في تمام الساعة 3:30 عصراً سيتم بيع بضاعة عبارة عن: سجائر متنوعة عددها (2968) كرز – عربات أطفال عددها (500) حبة. (مستعملة) – عدد (1) حاوية 40 قدم قطع خشب للتدفئة – عدد (1) حاوية 40 قدم أواني بلاستيك ومفارش عدد (1) حاوية 40 قدم بطانيات، بالمزاد العلني وذلك في مقر مراقبة بيت المال التابعة للإدارة الكائن عنوانها في الصليبية على الدائري السادس.

وقالت إنه على الراغبين في الشراء الحضور إلى موقع المزاد في التاريخ المحدد، مع مراعاة شروط البيع التالية:
1. للجنة البيع بالمزاد بيع البضاعة على صفقة واحدة أو عدة صفقات حسب ظروف البيع.
2. يتحمل الراسي عليه المزاد عمولة دلالة بواقع %2 من ثمن البيع.
3. على الراسي عليه المزاد دفع قيمة البضاعة بموجب الدفع عن طريق الكي-نت K-net فقط، وفقا لتقدير لجنة البيع بالمزاد.
4. على الراسي عليه المزاد إخراج البضاعة من مقر مراقبة بيت المال بصورة عاجلة وخلال 5 (خمسة) أيام بعد رسو المزاد عليه، وإلا سيتم حجز أية بضاعة وبيعها بالمزاد التالي إذا لم يقم من رسا عليه المزاد بإزالتها خلال المدة المحددة.
5. يحق للإدارة وقف البيع أو تأجيله أو إعادته في موعد آخر في حالة عدم الحصول على السعر المناسب أو لأية أسباب تراها تتعارض مع مصلحتها.
6. يجوز للجنة البيع بالمزاد إلغاء أو تأجيل المزاد لأي سبب تراه.
7. بما أن البضاعة سوف تباع على حالتها كما هي فعلى المزايدين القيام بالمعاينة للتأكد من حالة وجودة ونوعية هذه البضاعة والموجودة بالعنوان المذكور أعلاه خلال فترة الدوام الرسمي.
8. في حالة امتناع الراسي عليه من سداد ثمن البيع أو جزء منه يحق للإدارة العامة للجمارك إعادة البيع على حسابه فإذا لم يصل الثمن للمبلغ الذي رسا به المزاد أولا التزم بسداد الفرق، وفي هذه الحالة يحق للإدارة حرمانه من الاشتراك في أي مزاد مستقبلاً.
9. الإدارة غير مسئولة عن أي تصرف أو استعمال للبضاعة المباعة بما يخالف القوانين والتشريعات النافذة.
10. يتم هذا البيع طبقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن النظام الموحد للجمارك والقرارات المنظمة له.