آخر تحديث في : 2019-03-26 12:40:00 - تاريخ اليوم : 2019-03-26 03:23 PM

فرقة المسرح الكويتي تحوز معظم جوائز مهرجان الكويت المسرحي الـ 19

  • 2018 Dec 30
  • 196
فرقة المسرح الكويتي تحوز معظم جوائز مهرجان الكويت المسرحي الـ 19

(كونا) -- حازت فرقة المسرح الكويتي أربع جوائز خلال إعلان الفائزين في حفل ختام مهرجان الكويت المسرحي ال19 مساء أمس السبت على خشبة مسرح الدسمة.
ونالت الفرقة عن مسرحيتها (ميلاد غريب) المشاركة في المهرجان جائزة أفضل ديكور وذهبت لفيصل العبيد وجائزة أفضل مؤلف مسرحي لمحمد الرباح.
كما حصلت مسرحية (ميلاد غريب) على جائزة أفضل ممثلة دور أول وذهبت للفنانة سماح وجائزة أفضل ممثل دور ثان للفنان مهدي القصاب.
إلى ذلك نالت مسرحية (وحش طوروس) التي قدمتها فرقة المسرح الشعبي عددا من الجوائز إذ حصلت على جائزة الفنان الراحل منصور المنصور لأفضل مخرج وذهبت للمخرج يوسف الحشاش وكذلك جائزة جريدة الأنباء لأفضل ممثل واعد وذهبت للفنان عيسى الحمر إضافة إلى جائزة أفضل ممثلة دور ثان وذهبت للفنانة فاطمة الطباخ.
وحصلت مسرحية (الدرس) لفرقة مسرح الخليج العربي على جائزة أفضل عرض متكامل في حين ذهبت جائزة الراحل كنعان حمد لأفضل ممثل دور أول إلى ناصر الدوب.
ونالت مسرحية (الجلادين) لفرقة المسرح العربي جائزة أفضل إضاءة وذهبت لعبدالله النصار في حين ذهبت جائزة أفضل مؤثرات صوتية لهاني عبدالصمد.
وحصدت مسرحية (حقيبة الذكريات) لشركة سينك للانتاج الفني والمسرحي جائزة أفضل أزياء وذهبت لحصة العباد.
وذهبت جائزة جريدة الأنباء لأفضل ممثلة واعدة للفنانة شيرين حجي عن مسرحية (على المتضرر اللجوء إلى الفضاء) لمجموعة مرايا للانتاج الفني والمسرحي.
وكانت سبع فرق مسرحية تنافست على جوائز الدورة ال19 لمهرجان الكويت المسرحي الذي أقامه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وانطلق في 19 ديسمبر الجاري على مسرح الدسمة.
وشهد المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المواكبة لاسيما على مستوى الورش بمشاركة مجموعة من المسرحيين من مختلف دول العالم وحمل عنوان (مهرجان صناعة المسرح).

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …