أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

السيسي للمصريين : «إحنا ماشيين كويس»

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التحية إلى السيدة “نحمده” سائقة الميكروباص التي التقى بها صباح الخميس خلال تفقده عدد من المشروعات القومية في العاصمة الجديدة، مشيرًا إلى أنه عندما شاهدها على الطريق لم يتوقع أنها سيدة بسبب ملابسها.
وأشار “السيسي”، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الخميس، إلى أنه غير المسار الذي يسير به، معقبا: “النصيب هو الذي جعلني أغير طريقي عشان أقابلها”، مضيفا مخاطبا الست نحمده: “ألف مبروك عليكي العربية، وربنا يحفظك، ويحفظ ولادك”.
ولفت إلى أن السيدة المصرية تمتاز بعزة النفس، ناصحًا الست نحمده: “لو حبيتي في يوم تقدمي حاجة لمصر قدمي من خلال صندوق تحيا مصر”، موجهًا التحية إلى كل سيدة مصرية معربًا عن أمنيته أن يستطيع تخفيف الضغوط عن كل سيدة مصرية حالها مثل حال الست نحمده.
وأضاف أن الإعلام أوقات كثيرة يقدم صورة غير الموجودة على أرض الواقع، لافتًا إلى أن كل العمال الذي يلتقي بهم في المشروعات القومية راضون عن الأحوال الاقتصادية، مؤكدا أن معدلات العمل في كل المجالات، وحجم العمل الذي يتم في مصر غير مسبوق.
وأعلن الرئيس السيسي، افتتاح عدد من المشروعات القومية خلال 2019، مؤكدا أن تماسك المصريين سيجعل مصري تتقدم.
وقال السيسي، إن لديه ملاحظات على تناول الإعلام المصري لما يحدث في بعض الدول الأوروبية، معقبًا: “دور الإعلام التنوير والتوضيح.. قولوا للناس ثمن الوقود هناك كام، والضرائب عليه كام، ونقارن بين الوضع هناك، والوضع عندنا.. حتى نعطي صورة موضوعية”.
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولة تفقدية الخميس، بعدد من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، استغرقت عدة ساعات، والتقى السيسي خلال تفقده المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيدة تعمل على سيارة أجرة “ميكروباص”، أثناء مرورها على الطريق.