أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

واشنطن: تعيين المتحدثة باسم الخارجية هيذر ناورت سفيرة لدى الأمم المتحدة

رويترز – أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، تعيين المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.
وقالت “فوكس نيوز” نقلاً عن عدة مصادر إن “ترامب سوف ينشر تغريدة على موقع تويتر اليوم حول اختيارها لتحل محل السفيرة المنتهية ولايتها نيكي هيلي”.
ويتعين على مجلس الشيوخ الموافقة على تعيين ناورت (48 عاماً) المذيعة السابقة في شبكة “فوكس نيوز”.
وفي حال موافقة المجلس ستحل ناورت مكان المندوبة المنتهية ولايتها نيكي هايلي التي أعلنت استقالتها في أكتوبر (تشرين الأول)، بعد أن شغلت المنصب لمدة 18 شهراً.
وورد اسم ناورت كمرشحة لتولي المنصب منذ نوفمبر (تشرين الثاني)، وقال ترامب للصحافيين الشهر الماضي إنه “يتم التفكير فيها بشكل جدي لتولي منصب مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة. إنها ممتازة وتعمل معنا وتدعمنا منذ مدة طويلة”.
وانضمت ناورت إلى الوزارة في أبريل (نيسان) 2017، حيث عملت في عهد وزيري الخارجية السابق ريكس تيلرسون والحالي مايك بومبيو، وتمت تسميتها كقائم بأعمال نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة والعلاقات العامة من مارس (آذار) حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2018.
كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة أنه عين وليام بار الخبير القانوني الجمهوري وزيرا للعدل بعدما كان تولى هذا المنصب مطلع التسعينات خلال رئاسة جورج بوش الأب.
وقال ترامب “منذ البداية، وضعت اسمه على رأس اللائحة” في معرض تفسيره لقراره تعيين بار خلفا لجيف سيشنز الذي أقاله الشهر الماضي على خلفية ملف التحقيق الحساس في مسألة التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.