أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«الطيران المدني»: نتوقع سفر أكثر من 15 مليونًا عبر المطار خلال 2018

كونا – توقع مسؤول في الادارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الخميس ان يتجاوز عدد المسافرين عبر مطار الكويت الدولي خلال 2018 نحو 15 مليون مسافر.

جاء ذلك في تصريح أدلى به نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في (الادارة) المهندس عماد الجلوي على هامش حفل اليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف السابع من ديسمبر سنويا.

وقال الجلوي ان الزيادة السنوية لعدد المسافرين عبر المطار تتراوح ما بين 10 و12 في المئة بنحو مليون مسافر.

وعن انجازات (الطيران المدني) افاد بأن الادارة تمتلك سجلا حافلا في الانجازات سواء على صعيد تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية او على صعيد البنى التحتية والمرافق الهامة.

واشار الى وجود خطة طموحة تتسق مع توجه البلاد في التحول الى مركز مالي وتجاري عبر انشاء مرافق وبنى تحتية متطورة.

واوضح ان البنى التحتية الطموحة والمشروعات المدرجة على جدول خطة التنمية في رؤية (كويت جديدة 2035) تتضمن مدينة الشحن الجوي ومشروع المدرج الثالث ومبنى الركاب الثاني (تيرمنال- 2) فضلا عن مشروعات تم انجازها والانتهاء منها مثل مبنى الركاب (تي-4) الذي يعمل حاليا بشكل كامل ومنتظم.

وذكر الجلوي بأن (تيرمنال-2) الجاري تشييده سيتم انجازه في 2022 مبينا أن كل مشروعات الادارة تراعي آخر المتسجدات والتطورات والتكنولوجيا العالمية في قطاع النقل الجوي.

وعن الاحتفالية قال الجلوي إنها تأتي التزاما من الكويت بتطبيق كل الاتفاقات الدولية المتعلقة بالطيران المدني وسلامة النقل الجوي باعتبارها عضوا في منظمة الطيران الدولية منذ 1964.