آخر تحديث في : 2018-12-13 14:36:00 - تاريخ اليوم : 2018-12-13 03:02 PM

الجيش يفخر بمستوى منتسبيه: قدرة وجاهزية

  • 2018 Nov 30
  • 63
الجيش يفخر بمستوى منتسبيه: قدرة وجاهزية

اختتمت أمس الخميس فعاليات التمرين العسكري (لؤلؤة الغرب 2018) الذي نفذه الجيش الكويتي بمشاركة من الحرس الوطني وبالتعاون مع القوات الفرنسية الصديقة.
وأكد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر في تصريح صحفي على هامش رعايته وحضوره اختتام التمرين في منطقة الأديرع حرص النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح على التطوير المستمر للتدريبات العسكرية التي ينفذها الجيش بالتعاون مع القوات الشقيقة والصديقة.
وقال الخضر إنه يشعر بالسعادة والفخر والاعتزاز للمستوى الذي بلغه منتسبوا الجيش الكويتي والمشاركون في التمرين لجهة الجهوزية والقدرة على أداء المهام والواجبات بالشكل الذي شاهده أمس.
واستمع رئيس الأركان فور وصوله إلى إيجاز من مدير المشروع النهائي للتمرين العقيد الركن بندر الشمري استعرض مجريات وسيناريو التمرين الختامي وامكانيات وقدرات القوات المشاركة وتبادل وجهات النظر حولها.
يذكر ان (لؤلؤة الغرب 2018) انطلق في 11 نوفمبر الجاري واستهدف تعزيز مفهوم التعاون العسكري لا سيما في مجال التخطيط وإدارة العمليات المشتركة وفق منظومة عمل موحدة لبلوغ درجة عالية من المستوى العملياتي والتدريبي للواحدات المشاركة.
حضر اختتام التمرين وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وممثل رئيس الأركان الفرنسي قائد القوات البحرية الفرنسية في المحيط الهندي الأدميرال ديدييه مالتير وسفير فرنسا لدى البلاد ماري ماسدوبوي وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وعدد من قيادات الجيش الكويتي والحرس الوطني ووزارة الداخلية والقوات الفرنسية الصديقة.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …