آخر تحديث في : 2018-12-13 14:36:00 - تاريخ اليوم : 2018-12-13 02:42 PM

آمر القوة الجوية: مقاتلات «اليوروفايتر».. مكسب هام

  • 2018 Nov 23
  • 156
آمر القوة الجوية: مقاتلات «اليوروفايتر».. مكسب هام

أكد آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عدنان الفضلي أهمية العنصر البشري في تعزيز القدرات الدفاعية، مشيدًا بتميز آداء وتفاني الطيارين الكويتيين، جاء موقف اللواء الركن الفضلي على هامش حفل تخرج مجموعة من الطلبة الطيارين الكويتيين المبتعثين للتدريب في ايطاليا.
واعرب اللواء الركن الفضلي عن اعتزازه بالمشاركة مع قائدي القوات الجوية الايطالية والفرنسية في الاحتفال بتخرج مجموعة من الطيارين الكويتيين المتبعثين في ايطاليا مع دفعة جديدة من خريجي مدرسة التدريب المتقدم بقاعدة (غالاتينا) الجوية للجناح ال61 ضمت متخرجين ايطاليين وفرنسيين حصلوا على رخص الطيران العسكري.
وقال "ان هذه الحدث ثمرة جديدة من ثمار التعاون المتميز مع ايطاليا والمنفتح على كافة المجالات ومنها المجال العسكري وذلك على ضوء توجيهات معالي النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح ورئيس أركان العامة للجيش للارتقاء الدائم بقدرات القوة الجوية والجيش الكويتي التكنولوجية والبشرية لأعلى مستويات الجهوزية الدائمة".
واشاد بهذا الصدد بتعاقد الكويت للحصول على طائرات (اليوروفيتر) التي تمثل قمة التكنولوجيا العسكرية الأوروبية بمشاركة أربع دول تتصدرها ايطاليا والتي يجري من اجل ذلك تأهيل وتدريب مجموعة من المبتعثين الطيارين في مدارسها الجوية المعروفة والمتميزة عالميا على أحدث تجهيزات وطائرات التدريب المتفوقة.
واوضح أن حصول الكويت على مقاتلات (اليوروفيتر) المتقدمة يتبعه نقل تكنولوجياتها مع المعارف العسكرية الحديثة الى الكويت خلال السنوات الأولي لوصول وتسلم هذه الطائرات مؤكدا ما يمثله ذلك من "قيمة مضافة ومكسب هام في الانفتاح على أحدث التكنولوجيات ونقلها لتصبح الكويت مركزا لطائرات (اليوروفيتر) في الخليج العربي".
وشدد على الدور المحوري للعنصر البشري في بنية القوة الجوية اذ "يتحلى الطيارون الكويتيون دائما بالتميز في العمل والتفاني في الاخلاص لبلدهم والزود عن ترابه" مستشهدا بحصول أحد الضباط الكويتيين المشرف على المركز الأول بين متخرجي هذه الدفعة.
وهنأ اللواء الركن عدنان الفضلي في هذا السياق المتخرجين الجدد معربا عن تمنياته كل التوفيق في تحصيلهم ومستقبل ناجح مع زملائهم في القوات المسلحة الكويتية لاسيما في الأسراب المقاتلة على أحدث المنظومات القادمة التي تتزود بها الكويت من (اليوروفيتر) و(السوبر هورنت) وطائرات (الكاركال) العمودية ضمن مشروعات كبرى تساهم في تأمين سلامة الوطن.
وأثني آمر القوة الجوية بالشكر على سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد الصباح على ما يقدمه من دعم ثمين لبرامج التعاون مع الجهات الايطالية والرعاية التي يشمل بها جميع المبتعثين الكويتيين في ايطاليا.
وكان برفقة آمر القوة الجوية في مراسم تخرج الضباط الكويتيين الملحق العسكري الكويتي بروما المقدم الركن خالد صلاح اللهو كما حضرت أسر المتخرجين الكويتيين حفل تخرج أبنائهم في قاعدة (غالتينا) الجوية بمحافظة ليتشا جنوبي ايطاليا.
وتعد مدرسة طيران السرب ال61 بقاعدة (غالاتنيا) نموذجا فريدا في الطيران الحربي سواء على مستوى ايطاليا أو بين مثيلاتها في العالم حيث تستقبل منذ سنوات نخبة من الطيارين من دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي لتلقي للتدريب وفق أحدث مناهج التدريب الجوي المتكامل.

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …