أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

الأمير لأعضاء اللجان: ارفعوا راية الوطن

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقيات تهان إلى السادة أعضاء مجلس الأمة الذين فازوا بعضوية لجان المجلس متمنيا سموه رعاه الله للجميع كل التوفيق والسداد للاسهام في خدمة الوطن العزيز ورفعة رايته.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقيات تهان إلى السادة أعضاء مجلس الأمة الذين فازوا بعضوية لجان المجلس متمنيا سموه للجميع كل التوفيق والسداد.
كما بعث الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقيات تهان مماثلة.
من ناحية أخرى، حددت المحكمة الدستوریة غرفة مشورة یوم الأربعاء الموافق ال14 من الشھر الجاري لنظر الطعن المباشر رقم (5 ( لسنة 2018″ طعن مباشر دستوري” المرفوع من أحد المواطنین من ناخبي الدائرة الثالثة.
وقالت المحكمة في بیان صحفي أمس إن الطعن قدم بـ “عدم دستوریة المادة (16) من القانون رقم (12 ) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلیة لمجلس الأمة وذلك فیما تضمنته ھذه المادة من إجراءات مخالفة للدستور تم اتخاذھا عند فقدان عضو مجلس الأمة لأحد شروط انتخابه الواردة بالمادة (82 ) من الدستور واعتبار ھذه المادة كأن لم تكن مع ما یترتب على ذلك من آثار اخصھا سقوط عضویة المعلن إلیه الثاني وعدم صحة ما اتخذ بشأنه من إجراءات وتصویت بالمجلس مع إلزام المطعون ضده المصروفات والأتعاب”.