آخر تحديث في : 2018-12-10 18:23:00 - تاريخ اليوم : 2018-12-10 07:35 PM

أبرز المباريات العالمية والمحلية

  • 2018 Nov 02
  • 278
أبرز المباريات العالمية والمحلية

يستضيف النادي الأهلي المصري نظيره الترجي التونسي في العاشرة مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "برج العرب" في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وصعد الترجى لنهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق أول أغسطس الأنجولي، بينما تأهل الأهلي على حساب وفاق سطيف الجزائري.

واستعرض الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عبر موقعه الرسمي، أبرز الحقائق المتعلقة بمباراة الأهلي والترجي.

ويتقابل الاهلي والترجي للمرة الـ 15 في تاريخ مشاركتهما بمسابقة دورى أبطال افريقيا، حيث سبق والتقى الفريقان في 14 مباراة، أبرزها نهائي دوري أبطال افريقيا عام 2012، وانتهت مباراة الذهاب التىي أقيمت على ملعب "برج العرب" بنتيجة 1 – 1، ونجح الأهلي في قلب الطاولة بملعب "رادس" وحقق الفوز 2-1.

خلال المواجهات الـ14 السابقة في دوري أبطال أفريقيا، كان التعادل النتيجة الأكثر تكراراً بينهما بـ6 مرات، فيما فاز الأهلي 5 مرات ثلاثة منها على ملعب رادس، والترجي 3 مرات آخرها في نسخة 2011 لحساب إياب نصف النهائي وجاءت على ملعبه وبين جماهيره.

يخوض الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، وحقق اللقب في 8 مناسبات منها (ويعتبر الرقمان قياسيان في تاريخ البطولة)، أما الترجي فهذه المرة السابعة له في النهائى، وبعدما توج باللقب مرتين وخسره في 4 مرات آخرها أمام الأهلي.

وفي الدوري المحلي، يلتقي اليوم الجمعة، الكويت مع الجهراء، والسالمية مع القادسية، في ختام الجولة الثامنة من منافسات دوري فيفا للدرجة الممتازة لكرة القدم.

تختتم اليوم منافسات الجولة الثامنة من دوري ?ي?ا للدرجة الممتازة لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الكويت مع الجهراء في الساعة 5:35 مساء على استاد نادي الكويت، والسالمية مع القادسية في الساعة 7:55 مساء على استاد ثامر.

وكانت الجولة الثامنة انطلقت أمس الخميس بإقامة ثلاث مواجهات جمعت العربي مع كاظمة، والنصر مع التضامن، والشباب مع الفحيحيل.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …