آخر تحديث في : 2018-11-17 16:42:00 - تاريخ اليوم : 2018-11-18 11:29 AM

المطير: لا يحق للداخلية القبض على الحربش والطبطبائي

  • 2018 Nov 01
  • 221
المطير: لا يحق للداخلية القبض على الحربش والطبطبائي

دعا النائب محمد براك المطير، النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش، للرجوع إلى أرض الوطن متى يشاءان.
وأضاف المطير عبر تويتر:" بعد تصويت المجلس برفض إسقاط عضوية النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش، أقولهم حياكم الله في وطنكم متى ما شئتوا، أنتما الآن بكامل عضويتكما، ولا تستطيع الداخلية القبض عليكم إلا بطلب ويصوت عليه في المجلس".
وتابع المطير أنه:"واذا الداخلية تحركت ضدكم بدون تصويت المجلس، فاستجواب وزير الداخلية جاهز".
من ناحيته، قال المحامي السعيد السعيد أنه لا يحق لوزارة الداخلية اتخاذ أي إجراء ضد النائبيين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش إلا بإذن المجلس، وذلك بنص مواد الدستور الكويتي.
وتابع السعيد عبر تويتر: "أن المادة 111 من الدستور تؤكد أنه لا يجوز أثناء دور الانعقاد، في غير حالة الجرم المشهود، ان تتخذ نحو العضو إجراءات التحقيق أو التفتيش أو القبض أو الحبس أو أي اجراء جزائي آخر إلا بإذن المجلس، ويتعين إخطار المجلس بما قد يتخذ من اجراءات جزائية اثناء انعقاده على النحو السابق، كما يجب اخطار المجلس دواما في أول اجتماع له بأي اجراء يتخذ في غيبته ضد أي عضو من أعضائه، وفي جميع الأحوال اذا لم يصدر المجلس قراره في طلب الاذن خلال شهر من تاريخ وصوله اليه اعتبر ذلك بمثابة إذن.
وأضاف المحامي، أن النائبيين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش، مازالا يتمتعان بحصانتهما، ولا يجوز إلقاء القبض عليهما إلا بعد رفع الحصانة عنهم، بعد طلب موجه من الجهات المعنية لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم إلى مجلس الأمة، ويتم التصويت على هذا الطلب، وعليه يتم اتخاذ الإجراءات اللاحقة حسب نتيجة التصويت.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …