آخر تحديث في : 2018-11-17 16:42:00 - تاريخ اليوم : 2018-11-18 11:48 AM

«الهيئة» تسلم مباني الاتحادات شريطة اعتماد العموميات للجان المؤقتة!

  • 2018 Oct 28
  • 244
«الهيئة» تسلم مباني الاتحادات شريطة اعتماد العموميات للجان المؤقتة!

أكدت مصادر مطلعة بان مسؤولا في الهيئة العامة للرياضة قد التقى برؤساء اللجان المؤقتة التي تم تعيينها في الاتحادات المحلية من قبل الاتحادات الدولية مؤخرا، حيث ابلغ المسؤول الحكومي رؤساء اللجان عزم الهيئة تسليم الاتحادات لهم وذلك خلال الاسبوع المقبل وقبل اجتماع اللجنة السداسية المعينة من اللجنة الاولمبية الدولية للاشراف على تنفيذ خارطة الطريق نحو رفع نهائي عن الكويت والمقرر في 6 نوفمبر.

واشارت المصادر الى ان الهيئة ابلغت رؤساء اللجان انها ستقوم بدعوة الجمعيات العمومية للاتحادات لاعتماد اللجان المعينة من قبل الاتحادات الدولية، وهو الامر الذي لا يتماشى مع التزامات العموميات بتعليمات وقرارات الاتحادات الدولية وفقا للنظم الاساسية المحلية والدولية.

وقالت المصادر "كيف للسلطة الاقل ان تعتمد قرار السلطة الاعلى، فقرارات الاتحادات الدولية لا تحتاج لمصادقة من الاعضاء المنضمين لها وانما هي قرارات ملزمة واجبة التطبيق".

وبينت المصادر انه على رؤساء اللجان تسلم الاتحادات والعهد المالية مباشرة من الهيئة العامة للرياضة وليس من اللجان والمجالس القائمة حاليا وذلك كون المجالس او اللجان القائمة غير معترف بها من الاتحادات الدولية بعد الحل والتعيين ابان فترة الايقاف.

وتساءلت المصادر "اذا كانت الهيئة تبرر فعلها بضرورة اعتماد الجمعيات العمومية للجان المؤقتة بالاتحادات فلماذا اذا ترفض هي تسليم مبنى اللجنة الاولمبية الكويتية للمجلس المعترف به من الاولمبية الدولية؟

ولازالت الصورة غير واضحة بشأن موقف الاولمبية الدولية من موضوع رفض الهيئة تسليم المبنى وهو الامر الذي سيكون محل بحث نهاية نوفمبر من قبل المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية الذي سيبحث تطور الاجراءات في عملية تنفيذ خارطة الطريق.

في غضون ذلك توقعت المصادر صدور مرسوم ضرورة بتعديل القانون الرياضي المحلي الاحد المقبل تماشيا مع مطالب اللجنة الاولمبية الدولية.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …