أبرز المباريات العالمية

يواجه المنتخب العراقي نظيره الأرجنتيني، مساء اليوم الخميس ، ضمن منافسات البطولة الرباعية التي تُقيمها المملكة العربية السعودية في إطار ودي دولي، على ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

ويسعى المنتخب العراقي بقيادة مديره الفني، السلوفيني كاتانيتش، لتحقيق أول فوز له على حساب منتخب الأرجنتين، المدجج بالنجوم.

كما يستهدف المنتخب العراقي تحقيق الاستفادة القصوى من بطولة السعودية الودية الدولية؛ من أجل الاستعداد الجيد لبطولة كأس آسيا 2019، والتي ستُقام في الإمارات في شهر يناير من العام المقبل.

وتضم الدورة الرباعية الدولية منتخبات: السعودية، والبرازيل، والأرجنتين، والعراق، وسيحصل كل منتخب مشارك في هذه الدورة على مليون دولار، بجانب تحمل الشركة المنظمة للبطولة تكاليف انتقالات المنتخبات المشاركة من وإلى المملكة العربية السعودية.

وأطلقت الهيئة العامة للرياضة السعودية على الدورة الرباعية اسم “سوبر كلاسيكو”، حيث تجمع مباراتين من بين أعرق المباريات الكلاسيكية، أولها كلاسيكو الخليج بين السعودية والعراق، وكلاسيكو أمريكا اللاتينية بين البرازيل والأرجنتين.

فرنسا وأيسلندا
يميل ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، لإجراء تعديلات على خطته والتشكيل الأساسي الذي سيخوض به المباراة الودية أمام أيسلندا، اليوم الخميس.

وأشارت صحيفة (ليكيب) إلى أن ديشامب ينوي إراحة بعض العناصر الأساسية ومنح الفرصة للاعبين آخرين، مما انضموا حديثا لكتيبة الديوك أو لم يشاركوا بانتظام في مشوار التتويج بكأس العالم في روسيا.

ونشرت الصحيفة التشكيل المتوقع لفرنسا، والذي ضم كلًا من هوجو لوريس في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع جبريل سيديبيه، رافائيل فاران، لوكاس ديني، وبريسنيل كيمبيمبي، وفي الوسط بول بوجبا، وهجوميا سيشارك عثمان ديمبلي، أنطوان جريزمان، توماس ليمار وأوليفيه جيرو.

وفي المقابل يفاضل المدير الفني لمنتخب فرنسا بين ستيفن نزونزي ونجولو كانتي لشغل لاعب الوسط الثاني بجوار بوجبا.

ويستعد المنتخب الفرنسي أيضا لمواجهة ألمانيا مطلع الأسبوع المقبل في دوري أمم أوروبا.

إسبانيا و ويلز
يخوض منتخب إسبانيا، مباراة ودية أمام نظيره الويلزي، مساء اليوم الخميس، على ملعب كارديف سيتي.

وستكون هذه المباراة، المواجهة السادسة التي يخوضها المنتخبان في تاريخهما.

وتأتي الودية قبل 4 أيام من استقبال “لا روخا” لمنتخب إنجلترا، في منافسات دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، المسابقة الجديدة التي ستنطلق في سبتمبر وستنتهي في يونيو 2019.

ومن المقرر أن يخوض منتخب ويلز، ودية أخرى أمام ألبانيا في 20 نوفمبر المقبل.