أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

اختراقات «واتس آب».. تستنفر الداخلية

في إطار حرص وزارة الداخلية على بسط مظلة الأمن والأمان وتحقيق الحماية للممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على سرية وخصوصية البيانات للمواطنين والمقيمين، فقد لوحظ في الآونة الأخيرة ورود العديد من الشكاوى حول تعرض العديد من الأشخاص لعمليات اختراق الحسابات الشخصية والبنكية على شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي خاصة تطبيق الواتس آب.

وفي هذا السياق أوضح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد عبد الله الكندري أن عمليات السرقة تتم بطرق متعددة ومتجددة، داعياً الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الرسائل الواردة او الروابط خاصة تلك غير المسجلة في قائمة هاتفك الشخصي.

ودعا إلى عدم الدخول الى المواقع غير الموثوقة أو تبادل الملفات الشخصية مع اشخاص مجهولة باعتبار ذلك نافذة للوصول الى حساباتك وارقامك السرية، مؤكدا على ضرورة اتخاذ إجراءات الأمان بتغيير كلمات السر وعدم تكرارها وتشفير بعض البيانات الشخصية.

كما طالب بإبلاغ إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن الجنائي فورا في حال التعرض لعمليات الابتزاز أو السرقة على هاتفها (25660142)، منوهاً أن لديها جهاز فني على أعلى مستوى من الكفاءة والتدريب العلمي قادر على الوصول إلى مرتكبي هذه الجرائم.

وأوضح أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية لديها مصادرها في وسائل التواصل الاجتماعي وتقوم بملاحقة المخالفين لقانون الجرائم الإلكترونية ورصدهم وتحريك القضايا ضدهم وإحالتهم إلى النيابة العامة أو إبلاغ الإنتربول الدولي لملاحقتهم.

وأضاف مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة بوزارة الداخلية بضرورة التأكد الفوري بالاتصال بالشخص الذي قام بإرسال رسالة عن طريق تطبيق الواتس آب تحمل صيغة طلب مبلغ مالي يتم تحويله إلى أحد البنوك، حتى وإن كانت جهة الاتصال معلومة، حتى لا تقع تحت دائرة النصب والاحتيال.