آخر تحديث في : 2018-10-16 15:26:00 - تاريخ اليوم : 2018-10-19 08:45 AM

السيسي: عبرنا مرحلة الاضطراب

  • 2018 Oct 07
  • 205
السيسي: عبرنا مرحلة الاضطراب

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس السبت أن بلاده واجهت في السنوات الماضية "تحدي الحفاظ على الدولة ومنع انهيارها ومواجهة خطر الفراغ السياسي والفوضى وانتشار الارهاب المسلح الغادر".
وقال السيسي في كلمة بمناسبة الذكرى ال45 لانتصار حرب السادس من أكتوبر عام 1973 ان مصر استطاعت عبور مرحلة الاضطراب "غير المسبوق" الذي انتشر في المنطقة خلال السنوات الأخيرة.
واضاف ان "التحديات الصعبة لم تضعف عزيمتنا واستطعنا محاصرة خطر الارهاب الأسود وتوجيه ضربات قاصمة لتنظيماته وعناصره وكذلك تثبيت أركان دولتنا واعادة الثقة والهدوء للمجتمع بعد فترات عصيبة من الاستقطاب والتوتر".
واشار الى ان هذه المهام "الجسام" لم تشغل المصريين عن ارساء أساس متين للتنمية الاقتصادية "يستند الى مواجهة الحقائق والتعامل مع الواقع كما هو وليس من خلال الشعارات والأوهام".
وذكر أن مصر التي استطاعت استرداد أرضها حتى آخر شبر "حربا وسلاما" استطاعت "فرض واقع استراتيجي مختلف وصياغة معادلات الاقليم على أساس التوجه نحو السلام وليس الحرب والخراب والدمار".
وأعرب السيسي في هذا السياق عن الامل في تحقيق "تقدم نوعي" في مستوى حياة المصريين ونقل الواقع الى حال أفضل "من خلال العلم الحديث والجهد الدؤوب مع الصبر والمثابرة والثقة في النفس".
وقال ان حرب أكتوبر "لم تكن فقط من أجل استرداد أرضنا وانما كان السلام أيضا نصب أعيننا" مضيفا أن "الشعوب العريقة ذات التجربة التاريخية الممتدة على مدار الزمن تعرف معنى السلام وتسعى اليه".
وشدد على أن "السلام يجب أن يستند الى العدل وتوازن القوى" مشيرا الى أن هذا ما أدركه شعب مصر ونفذته قيادته "التاريخية" متمثلة في الرئيس الراحل أنور السادات الذي وصفه بأنه "بطل الحرب والسلام".
كما وجه الرئيس السيسي التحية للوحدات العربية المقاتلة التي شاركت مع القوات المسلحة في حرب أكتوبر مؤكدا أنهم "أشقاء أعزاء ورفاق سلاح".
واعتبر أن الحفاظ على السلام يمثل تحديا لا يقل عن تحدي القتال مؤكدا أن مصر "اثبتت في السلام نفس مقدرتها في الحرب". (

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

إقرأ أيضا

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …