آخر تحديث في : 2018-11-19 21:36:00 - تاريخ اليوم : 2018-11-21 09:03 PM

انطلاق أعمال الاجتماع التحضيري لمساعدي رؤساء الأركان الخليجيين في الكويت

  • 2018 Sep 08
  • 287
انطلاق أعمال الاجتماع التحضيري لمساعدي رؤساء الأركان الخليجيين في الكويت


(كونا) -- انطلقت اليوم السبت أعمال الاجتماع التحضيري لمساعدي رؤساء الأركان لهيئات العمليات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت وذلك تمهيدا لأعمال الدورة ال15 للجنة العسكرية العليا الخليجية التى ستستضيفها الكويت بحضور رؤساء الأركان بدول المجلس.
وقالت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي في بيان صحفي إنه أعمال الاجتماع ترأسها معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري.
وأضافت أن اللواء الكندري رحب في كلمة له بمساعدي رؤساء الأركان للعمليات والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية وقائد قوات درع الجزيرة المشتركة والوفود المشاركة متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت.
ونقل الكندري لهم تحيات رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق الركن عبدالله نواف الصباح وتمنياتهما أن تسهم مثل هذه الاجتماعات في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين القوات المسلحة بدول المجلس وسط أجواء تسودها روح المحبة والأخوة والترابط.
وأشار إلى أن مثل هذه الاجتماعات تأتي ترجمة لرؤية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله ورعاهم بضرورة العمل الدائم والتعاون المستمر لتحقيق المزيد من التكامل العسكري المشترك وفق رؤية عمل موحدة تخدم أمن واستقرار دول المنطقة.
واستعرض جدول أعمال الاجتماع ومناقشة العديد من المواضيع ذات العلاقة بتعزيز العمل العسكري المشترك الذي يهدف للوصول بالقوات المسلحة بدول الخليج نحو التكامل على مختلف المستويات.
من جانبه أكد قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن عبدالعزيز البلوي وفق البيان أن مثل هذه الاجتماعات الدورية تعزز منظومة العمل الخليجي المشترك بين القوات المسلحة عبر توحيد جميع المفاهيم للخطط والعمليات بما يرتقي بمستوى قوات درع الجزيرة المشتركة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الترتيبات المتعلقة بالاعداد لأعمال الدورة ال15 للجنة العسكرية العليا بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …