أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار.. واليورو يرتفع

كونا – استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الخميس عند 302ر0 دينار في حين ارتفع سعر اليورو ليصل إلى 352ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم أمس الأربعاء.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليصل إلى 391ر0 دينار في حين استقر الفرنك السويسري عند 311ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية وسط مخاوف بشأن التأثير على النمو العالمي من السياسات التجارية الحمائية لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والضغوط في الأسواق الناشئة.
على الصعيد الاخر يترقب المستثمرون عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر التغيير في وظائف القطاع الخاص والتي قد تعكس تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 195 ألف وظيفة مضافة مقابل 219 ألف وظيفة مضافة في يوليو الماضي وسط تطلع الأسواق لما ستسفر عنه بيانات سوق العمل الأمريكي للشهر الماضي يوم غد الجمعة.
وفي غضون ذلك تذبذب اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع أمام الدولار الأمريكي وسط ترقب المستثمرين للتطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل ألمانيا أكبر اقتصاديات منطقة اليورو.
إلى ذلك ارتفع الجنيه الإسترليني قليلا مقابل سلة من العملات الرئيسية ليواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي مع تجدد آمال حدوث اتفاق نهائي قريبا حول انفصال بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.