آخر تحديث في : 2018-09-20 16:21:00 - تاريخ اليوم : 2018-09-21 08:49 AM

«وفاة الطلبة».. شكوى لـ«حقوق الإنسان»

  • 2018 Sep 04
  • 232
«وفاة الطلبة».. شكوى لـ«حقوق الإنسان»

أعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب عادل الدمخي عن تلقي اللجنة صباح أمس شكوى مقدمة من والد الطالب الضابط المتوفى فالح العازمي.
وأوضح الدمخي في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن الشكوى تتعلق بالمعاملة غير الإنسانية التي تعرض لها الطالب الضابط المتوفى، مشددا على ضرورة محاسبة المتسببين في قضية وفاة الطلبة الضباط، وإعطاء كل ذي حق حقه. 
وقال الدمخي إن حادثة وفاة الطلبة الضباط هزت المجتمع الكويتي "وكنت أول المتحدثين عنها وأكدت ضرورة مراجعة المناهج التدريبية والتعليمية ومحاسبة المسؤولين واتخاذ خطوات فاعلة تجاه ما حصل".
وبين أن اللجنة ستستدعي جميع المسؤولين بمن فيهم وزير الدفاع ورئيس الأركان ولن تستثني أحدا من المعنيين بالقضية، مؤكدا أن دور اللجنة سيقتصر على التعامل الإنساني في هذه القضية نظراً لوجود لجنة مشكلة من قبل وزير الدفاع ودورها تنفيذي قضائي.
وأضاف "دورنا في الحساب السياسي والإداري في هذا الموضوع من الناحية الإنسانية"، موضحا أن اللجنة تسعى للوقوف على أسباب هذه المشكلة واتخاذ الإجراءات الرادعة والحازمة ضد المسؤولين عنها.
على صعيد حكومي، قال مجلس الوزراء إنه تابع مجلس الوزراء بكل أسف وألم حادثة وفاة طالبين وإصابة ثلاثة آخرين من الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية مؤخرا وبالإجراءات التي تم اتخاذها للتحقيق في ملابسات وظروف وأسباب هذا الحادث الآليم واتخاذ الإجراءات المناسبة في شأنه ومعالجة أوجه القصور وتلافيها.
وبهذا الصدد أعرب مجلس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا في هذا المصاب الجلل سائلا المولى عز وجل أن يشملهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يمن على المصابين بالشفاء التام وشدد على سرعة استكمال التحقيق وصولا لكافة الحقائق والأسباب وراء الحادث مؤكدا على ضرورة توفير كافة الضمانات الكفيلة بالحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا في المؤسسات العسكرية وأدائهم لمهامهم على النحو المنشود في تلبية الواجب الوطني.


استدعاء الدفعة «47» لـ «التجنيد»

دعت رئاسة الأركان العامة للجيش هيئة الخدمة الوطنية العسكرية المكلفين بالخدمة الوطنية العسكرية للدفعة (47) لاستكمال الإجراءات اللازمة للالتحاق بالخدمة وذلك بمراجعة هيئة الخدمة الوطنية في معسكرات المباركية إعتبارا من الأحد المقبل.
وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش في بيان صحفي ان الدفعة 47 تشمل كل من المكلفين المتخلفين عن الالتحاق بالدفعة رقم (46) من مواليد 10 مايو 1999 حتى 6 نوفمبر 1999 والمكلفين من مواليد 7 نوفمبر 1999 حتى 31 ديسمبر 1999 والمكلفين الذين تم انتهاء تأجيلهم مشيرة الى انه سيتم ايضا استقبال طلبات تعجيل أداء الخدمة العامة من المكلفين الراغبين بذلك.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …