آخر تحديث في : 2018-09-21 16:59:00 - تاريخ اليوم : 2018-09-23 09:18 AM

جناح الكويت في القرية التراثية في غرقيزيا يستقطب الزوار والمهتمين بالتراث

  • 2018 Sep 04
  • 242
جناح الكويت في القرية التراثية في غرقيزيا يستقطب الزوار والمهتمين بالتراث

(كونا) -- استقطب جناح الكويت التابع لقرية (الشيخ صباح الاحمد) التراثية اعدادا كبيرة من الزوار والمهتمين بالتراث خلال افتتاح القرية التراثية المصاحبة لبطولة الالعاب العالمية للشعوب الرحل الثالثة المقامة حاليا في قرغيزيا.

وقال مدير قرية (الشيخ صباح الاحمد) المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي السنوي سيف الشلاحي في تصريح ل(كونا) ان جناح الكويت ان الهدف من المشاركة في المعرض هو ابراز تاريخ الكويت التراثي والثقافي والاجتماعي.

وأضاف ان جناح الكويت شهد اقبالا من الزوار للقرية لافتا الى انهم ابدوا اعجابهم بما شاهدوه من منتجات كويتية قديمة.

وأوضح ان المعرض ضم عددا من الصقور التي نالت استحسان الجماهير والزائرين اضافة الى انه تم تقديم الاكلات الكويتية القديمة ضمن برنامج الضيافة المعد لاستقبال زوار الجناح.

وأكد الشلاحي حرص (القرية) على المشاركة في المحافل الثقافية المختلفة للمحافظة على العادات والتقاليد التي ورثها الاباء والاجداء والاستفادة منها للاجيال المقبلة وبين ان الجناح الكويتي يحتوي عرض منسوجات السد وطرق ومحتويات حياكتها اضافة الى تقديم لوحة العزف على الربابة وشرح عن بعض الادوات التي كانت تستخدم في البيت الكويتي قديما.

وشهد افتتاح المعرض تقديم عروض فنية للالعاب العالمية للشعوب الرحل منها سباق الخيل ومهارات الركوب على الخيل وعروض الازياء التقليدية لقرغيزيا وسط حضور جماهيري لافت.

وكانت البطولة العالمية للشعوب الرحل في نسختها الثالثة انطلقت يوم امس الاحد بمشاركة 82 دولة منها مشاركة الكويت في الحانبيين الرياضي والثقافي.

وأقيمت البطولة العالمية الاولى للشعوب الرحل في غرقيزيا في عام 2014 وشارك فيها 500 مشارك يمثلون 20 دولة في حين شارك في البطولة الثانية التي أقيمت في عام 2016 أكثر من 1200 مشارك يمثلون 37 دولة.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …