آخر تحديث في : 2018-10-16 15:26:00 - تاريخ اليوم : 2018-10-19 08:44 AM

جمعية الخريجين: معرض الكتاب الصيفي الثالث هدفه تنشيط الثقافة والنشر

  • 2018 Sep 04
  • 266
جمعية الخريجين: معرض الكتاب الصيفي الثالث هدفه تنشيط الثقافة والنشر

أكدت جمعية الخريجين الكويتية أن معرض الكتاب الصيفي الثالث الذي تنظمه الجمعية يهدف إلى تنشيط الحركة الثقافية والنشر في البلاد خصوصا صيفا وسط مشاركة دور نشر محلية ومؤسسات ثقافية وجمعيات نفع عام ومؤلفين.
وقال نائب رئيس الجمعية منسق المعرض إبراهيم المليفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح المعرض في مقر الجمعية أمس الاثنين إن تنظيم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يهدف كذك إلى ترسيخ الاهتمام بالثقافة الجادة.
وأضاف المليفي أن معرض هذا العام يقام بشكل مطور بعد نجاح النسخ السابقة منه وقد خصص المعرض في نسخته الحالية مساحة للمؤلفين الكويتيين من أجل دعم الثقافة والمثقفين.
ولفت إلى مشاركة العديد من الجهات منها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومؤسسة البابطين الشعرية ودار سعاد الصباح ومكتبة ذات السلاسل ودار بلاتينيوم بوك الكويتية ومجلة العربي وجمعية الهلال الأحمر الكويتية وجريدة الجريدة ورابطة الأدباء الكويتيين وجمعية الخريجين الكويتية.
من جانبه أعرب الروائي الكويتي طالب الرفاعي عن سعادته بأن يكون هذا المعرض ضمن نشاطات جمعية الخريجين السنوية ويشكل مساهمة تحسب للجمعية واهتمامها بالأدب والثقافة والكتاب تحديدا.
وقال الرفاعي في تصريح مماثل إنه على الرغم من صغر حجم المعرض فإن اهتمامه بالكتاب وبدور النشر واضح إذ يضم مجموعة كبيرة ومميزة من الكتب.
وأكد أن دور النشر لم تقتصر على نشر الكتب الخاصة بها بل تعرض أيضا كتبا عربية كثيرة مما يدل على العلاقة التي بدأت تتشكل بين الناشر الكويتي والعربي وهذا مصدر اعتزاز للكويت.
وذكر أنه خلال الفترات السابقة كان الناشر العربي أكثر حضورا على الساحة الكويتية لكن حضور الناشر الكويتي خلال السنوات الأخيرة أصبح واضحا إلى جانب وجود مؤلفين شباب كويتيين.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …