آخر تحديث في : 2018-09-20 16:21:00 - تاريخ اليوم : 2018-09-21 09:53 AM

السلع المدرسية.. سعران مختلفان لنفس السلعة

  • 2018 Aug 31
  • 233
السلع المدرسية.. سعران مختلفان لنفس السلعة

قالت وزارة التجارة والصناعة أمس الخميس إن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك اتخذ التدابير اللازمة لمراقبة أسعار السلع المدرسية في الأسواق عبر وضع الخطط اللازمة لها.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن فرق التفتيش الموزعة على المحافظات الست باشرت العمل على رقابة السلع واستقبال الشكاوى المتعلقة في الموسم الدراسي عبر تشكيل فرق مختصة تجول الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية.
وأوضحت أنه من خلال الجولات التفقدية للفرق تم ضبط عدد من الشركات لم تضع الأسعار على بضائعها إضافة إلى وجود سعرين مختلفين لنفس السلعة وتمت إحالة تلك الشركات للجهات المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم.
وأكدت ضرورة التزام الشركات التي تتولى بيع اللوازم المدرسية بالقوانين المعنية بهذا الشأن كي لا يتعرضوا إلى مخالفات قانونية.
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التجارة والصناع عن افتتاح مركز الرقابة وحماية المستهلك في مجمع الافنيوز الأحد المقبل.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي في تصريح صحفي ان فكرة انشاء المركز في مجمع الافنيوز تهدف الى خدمة المستهلك وتسهيل الاجراءات عليهم.
وذكر الرشيدي ان المركز سيقدم عددا من الخدمات في المجمع من ضمنها اصدار تراخيص المهرجانات والتنزيلات للعروض الخاصة الى جانب قسم خاص لشكاوى المستهلكين عبر وجود مفتشين القطاع من ذوي الخبرة المتقنين للغتين العربية والانجليزية.
واوضح ان المركز سيعمل طوال ايام الاسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت بهدف تقديم الخدمات الى المستهلك والوقوف على الشكاوى المقدمة.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …