أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

السعودية.. توقيف مواطن تبنى فكر «داعش» قبل تنفيذه عمل إرهابي

ألقت الجهات الأمنية السعودية أمس الأربعاء على شخص حاول الإقدام لتنفيذ عملية إرهابية، في محافظة البكيرية.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأن الجهات الأمنية، «بناءً على ماتوفر لديها من معلومات عن تبني المواطن السعودي فواز عبدالرحمن عيد الحربي، لفكر تنظيم «داعش» الإرهابي ونيته الإقدام على تنفيذ عمل إرهابي، وعند قيام رجال الأمن بمحاولة القبض عليه الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم، بادر بإطلاق النار تجاههم ثم لاذ بالفرار محاولاً التواري عن الأنظار». 

وأضاف المتحدث الأمني، أنه «تم تعقب إثره، وتمكنت الجهات الأمنية من خلال تحرياتها المكثفة من تحديد ورصد مكان تواجده بالقرب من حي السوق بمحافظة البكيرية، وبمحاصرته وتوجيه النداء له لتسليم نفسه ترجل من سيارته وهو يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف مطلقاً النار بكثافة على رجال الأمن، ما اقتضى الرد عليه بالمثل وإصابته وتحييد خطره بشكل كامل، ونقله إثر ذلك إلى المستشفى».

و لم يصب أحد من المارة أو رجال الأمن في الحادثة، وعثر بحوزة الإرهابي على سلاح رشاش، وعدد 359 طلقه نارية حية، وحامل به خمسة مخازن، ومسدس وعدد 2 مخزن, و 30 طلقة نارية.

ووزارة الداخلية السعودية، تعلن ذلك لتؤكد أنها ستتعامل بكل قوة وحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد ومواطنيها والمقيمين على أراضيها.