أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

القنصل الكويتي في جدة: نعمل على تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لبعثة الحج الكويتية

كونا – قال القنصل الكويتي في جدة وائل العنزي أن القنصلية تعمل على تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة اللازمة لبعثة الحج الكويتية لتمكينها من أداء واجباتها ومسؤولياتها في خدمة ضيوف الرحمن.
ودعا العنزي في حوار مع صحيفة (الانباء) الكويتية في عددها الصادر اليوم الاربعاء الحجاج الى الالتزام التام بجميع الأنظمة والتعليمات الصادرة من الحكومة السعودية والتركيز على أدائهم لشعائر الحج بعيدا عما يعكر روحانية الحج.
وشدد على ضرورة التعاون مع مسؤولي بعثة الحج وفرق الوزارات والهيئات والعاملين فيها المكلفين بخدمتهم ورعايتهم ومساعدتهم في أداء مناسكهم بيسر وسهولة والتواصل مع القنصلية في جميع حالات الطوارئ ليتسنى لها أداء واجبها ومسؤوليتها في تقديم يد العون والمساعدة لهم.
وبين أن الاجتماعات التي عقدتها بعثة الحج الكويتية ولجنة الحج مع الجهات السعودية سارت حسب ما خطط له وحصلت البعثة على ثناء الجهات السعودية المختصة حيث لم تسجل على حملاتنا أي ملاحظات أو شكاوى.
وذكر أن هناك خطة عمل تم رسمها مع أعضاء القنصلية لخلق ثلاثة فرق بحيث يتواجد عدد من منسوبي القنصلية بالمشاعر المقدسة لمتابعه تفويج الحجاج الكويتيين عن كثب والأخرى تعمل بمطار الملك عبدالعزيز بجدة للاشراف على وصول ومغادرة الحجاج من وإلى المطار والأخيرة تتواجد بمقر القنصلية بجدة.
وقال العنزي أنه لا حج من دون تصريح وان قرار المنع لم يكن عشوائيا بل قرارا مدروسا يهدف الى تحقيق السلامة والامن لكل الحجاج في المقام الأول مبينا أن تنظيم حملة (حج بلا تصريح) التوعوية تساعد أجهزة الدولة الأمنية السعودية في أداء رسالتها بكل يسر وسهولة لينعم الحجاج بأداء الفريضة بكل أريحية.
وأشاد بما تقدمه حكومة المملكة من تسهيلات وخدمات حديثة ومتطورة في كل عام وما أنجزته ‎من مشروعات عملاقة لخدمة وراحة الحجاج وتمكينهم من أداء مناسكهم في يسر وسهولة وأمن وأمان.
وبين أنه لمس تلك الجهود والخدمات والتسهيلات شخصيا ويلمسها أكثر من 5ر2 مليون حاج في كل عام منذ لحظة قدومهم عبر المنافذ الدولية للمملكة مرورا بتواجدهم في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي المشاعر المقدسة وحتى مغادرتهم من تلك المنافذ بعد إتمام مناسك الحج.