أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

قطع المياه عن منطقة بيان الجمعة المقبل

منحت وزارة الكهرباء والماء صلاحية تامة لمكاتب شؤون المستهلكين في مختلف المناطق، التي يصل عددها ٣٦ مكتب لخدمة المستهلكين باحتساب نسبه ٢٥٪ من قيمة الديون المتراكمة على أن يتم تقسيط المتبقي بشكل مبسط على مستهلكي السكن الخاص، على أن لا تتجاوز مدة التقسيط أكثر من ٣٠ شهرا، وجاء هذا التعميم بعد مشاهدة الازدحام في مبنى الوزارة خلال عملية الدفعات المقدمة والتقسيط.
وقد علما بأن نسبة الديون المتراكمة والمبالغ المالية شهدت انخفاضا كبيرا في قيمة احتساب الفواتير، وذلك يرجع إلى الوعي المشهود لدى عموم المستهلكين.
يذكر بأن عملية التقسيط والتيسير في عمليات الدفع مقتصرة فقط على السكن الخاص وبإمكان المواطن أن يقوم بمراجعة المكاتب التابعة لمنطقته للمبادرة ولانجاز احتساب قيمة الاستهلاك وذلك بلا حاجة إلى مراجعة الوزارة.
ومن جهه أخرى كشف الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج، عن قطع المياه عن منطقة بيان الجمعة المقبلة لقيام هيئة الطرق والنقل البري بربط خطوط مياه جديدة بالخطوط القائمة في منطقة بيان. 
وقال الفريج في تصريح صحافي إن هذا المشروع يأتي ضمن أعمال تطوير شارع الغوص من الدائري الخامس إلى طريق الدائري السادس، مما يترتب عليه انقطاع المياه العذبة عن القطع ” 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 ، 13 ” .
ودعا المستهلكين في منطقة بيان التأكد من التمديدات الداخلية للمياه في منازلهم وعمل الصيانة اللازمة لها حفاظا على المخزون المائي الذي لديهم خلال فترة القطع والتي ستبدأ يوم الجمعة القادم من الساعة الـ 8 صباحا ولمدة 14 ساعة.