حملة أمغرة.. 280 إلى الإبعاد

شنت وزارة الداخلية حملة أمنية شاملة على منطقة أمغرة وسكراب أمغرة، حيث قامت أجهزة الأمن المشاركة في الحملة بإغلاق منطقة محلات سكراب أمغرة في إطار خطة تناولت كافة محاور وآليات العمليات الميدانية والاستعداد المكثف، وتوفير الدعم والإسناد اللازم لها، وتم توجيه عناصر القوة إلى الانتشار في الشوارع والطرقات للتدقيق على مرتاديها، وضبط كافة المطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقانون، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تمت مداهمة بعض الأماكن التي يكثر فيها العزاب والعمالة المخالفة و السائبة وذلك للتأكد من وضعهم القانوني وسجلهم الجنائي، كما اتخذت القيادات الميدانية للعمليات الأمنية كافة الوسائل والتدابير اللازمة لإحكام السيطرة على جميع منافذ منطقة العمليات الميدانية لمنع هروب المطلوبين والمخالفين.
وقد أسفرت الحملة عن التدقيق على «1024» شخصاً تم الأفراج عن «744» بعد تقديم اوراقهم الثبوتية وتم تحويل «280» شخصاً إلى إدارة الابعاد حيث كانت مخالفاتهم متمثلة في «43» مطلوب تغيب و «46» مخالفاً لقانون الإقامة و «80» بدون اثبات و «4» مطلوب مدني و «45» انتهاء إقامة و «60» مادة 20 و «2» مخدرات وخمور وتم تحرير «300» مخالفة مرورية وحجز «15» مركبة إلى كراج حجز المرور.
وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الحملات الأمنية مستمرة وذلك وفق الواقع الميداني وما يتطلبه ذلك من إجراءات أمنية وقائية للقضاء على بؤر الفساد والإجرام ومخالفي القوانين.
وتحث الإدارة المواطنين والمقيمين على ضرورة التعاون مع رجال الأمن بعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقوانين أو مطلوب للعدالة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون.
وتشدد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية على ضرورة أن يحمل الجميع إثباتاتهم الشخصية سواء كان مواطناً أو مقيماً حتى يتجنبوا التوقيف والاشتباه بهم ومساءلتهم.