آخر تحديث في : 2018-08-16 14:34:00 - تاريخ اليوم : 2018-08-19 11:46 PM

مصر توقع اتفاقية مع شركة بريطانية للتنقيب عن البترول

  • 2018 Aug 01
  • 157
مصر توقع اتفاقية مع شركة بريطانية للتنقيب عن البترول

(كونا) -- وقعت مصر مع شركة (بي.بي) النفطية البريطانية الاثنين اتفاق تنقيب عن النفط والغاز وانتاجه في منطقة خليج السويس باستثمارات تبلغ حوالي 46 مليون دولار.

وذكرت وزارة البترول في بيان ان الاتفاق وقعها الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول عابد عز الرجال والرئيس الاقليمي لشركة (بي.بي) شمال افريقيا هشام مكاوي.

واكد وزير البترول طارق الملا وجود "خطة طموح" لزيادة الاستثمارات البترولية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة وبالتالي زيادة الانتاج المحلي من البترول والغاز الطبيعي.

وقال الملا إن هذا الامر ينعكس "ايجابا" على زيادة الاحتياطيات والانتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي مشيرا الى عقد اتفاقات بترولية جديدة وما توفره من استثمارات احد الاساسيات التي تقوم عليها خطط زيادة الانتاج.
واوضح ان الاتفاق الجديد احدى ثمار مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط وانتاجه طرحتها هيئة البترول عام 2016 مضيفا ان منطقة خليج السويس "مازالت تحظى باحتمالات بترولية مشجعة على الاستثمار".

واضاف ان ذلك يأتي في ظل ما تشهده الصناعة البترولية من تطور دائم في ابحاثها ودراساتها واستخدامها التقنيات الحديثة في قطاعاتها كافة.

تعليقات الزوار

إقرأ أيضا

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …