أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«الهلال الأحمر الكويتي»: حملة «العطاء بدمك».. تحقق رقماً مميزاً

(كونا) – اكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي ان “الجمعية حققت رقما مميزا في حملة (العطاء بدمك) التي شاركت بها دولة الكويت بفاعلية وانجزت حصة جيدة بالتبرع بالدم”.
جاء ذلك في تصريح للحساوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش تمثيله للجمعية الليلة الماضية في احتفالية حملة (العطاء بدمك) التي نظمها (الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب) و(الهلال الأحمر) وجمعية (الهلال الاحمر المصري) خلال شهر رمضان الكريم وشاركت فيها ثماني دول عربية من بينها دولة الكويت.
ولفت الحساوي الى الدور “البارز والمهم” الذي يقوم به (الهلال الاحمر الكويتي) منذ انشائه عام 1966 وتقديمه مساعدات انسانية في اكثر من 86 دولة حول العالم.
وعن اهمية التبرع بالدم قال الحساوي ان “هذا الامر الانساني لا يمكن تعويضه بأي وسيلة اخرى” مبينا ان الجمعية تمتلك مركزا طبيا يساعد ويقدم الأدوية للكثير من المحتاجين اليها.
واشار كذلك الى المساعدة التي تقدمها الجمعية لمختلف دول العالم في وقت الكوارث وانشائها للمستشفيات والمساعدة في عمليات زراعة الكلى وعلاج الالتهاب الكبدي الوبائي ومختلف النواحي الطبية الاخرى.
وفي السياق ذاته نوه الحساوي بأنشطة الجمعية حاليا في اليمن والعراق بالاضافة الى مساعدتها للاجئين السوريين في كل من لبنان والاردن الى جانب تقديم الدعم النفسي للأطفال هناك.
واكد ان “(الهلال الاحمر الكويتي) يحرص على تقديم النواحي الاغاثية كحرصه على تقديم الاطعمة والمستلزمات الطبية بالاضافة الى دخوله في مشاريع التعليم حيث يقوم الان بتدريس اللاجئين السوريين في لبنان والاردن”.
واضاف ان “الجمعية انشأت عدة مدارس في (اربيل) العراق لتغطية مجال التعليم الذي يؤكد عليه دوما سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في كل لقاء معه لدعم الطفل والتعليم نظرا لاهميته القصوى في الحياة”.
واوضح الحساوي ان مشاركته في الاحتفالية جاءت بدعوة من جمعية (الهلال الاحمر المصري) وانه تم اختيار تكريم دولة الكويت من ثماني دول لتحقيقها نسبة كبيرة من المتبرعين بالدم خلال شهر رمضان الماضي”.
واعرب بهذه المناسبة عن سعادته للمشاركة وعن الشكر والتقدير ل (الهلال الاحمر المصري) والتطلع لان يكون (الهلال الاحمر الكويتي) دائما “نبراسا للعمل الانساني”.
وفي تصريح مماثل ل (كونا) اكد ممثل (منظمة الصحة العالمية) لدى مصر الدكتور جان جبور اهمية حملة (العطاء بدمك) “لكونها وضعت شراكة فاعلة على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية لزيادة عدد المتبرعين بالدم”.