إنارة شعلة دورة الألعاب الأسيوية في العاصمة الإندونيسية

تستعد إندونيسيا لاستضافة الآلاف من المنافسين والمشجعين في دورة الألعاب الأسيوية التي ستقام الشهر المقبل بالعاصمة جاكرتا، وسط مخاوف من الهواء الملوث.

وحملت أسطورة كرة الريشة الإندونيسية سوزي سوسانتي، بصحبة لاعب التنس السابق يوستدجو تاريك، شعلة دورة الألعاب الأسيوية، في العاصمة جاكرتا اليوم الخميس، وفق صور نشرتها وكالة رويترز.

ودورة الألعاب الآسيوية 2018، هي الدورة الرياضية للألعاب الأولمبية في قارة آسيا، وفازت جاكرتا بهذه الاستضافة بعد اعتذار العاصمة الفيتنامية هانوى عن استضافتها التي كانت قد فازت بتنظيمها في عام 2012 وكذلك تغيير موعد إقامة الألعاب من عام 2019 إلى 2018.

هذا وقد تم كشف النقاب عن الشعار الرسمى وتمائم لدورة الألعاب الآسيوية عام 2018 في جاكرتا خلال حفل أقيم في القصر الرئاسى نهاية يوليو 2016.

وقال منظمو دورة الألعاب الأسيوية المقرر تنظيمها في الفترة من 18 أغسطس إلى الثاني من سبتمبر، حيث يجتذب ما يقرب من 17 ألف رياضي ومسئول، وأكثر من 100 ألف متفرج، إنهم يعملون مع مسؤولى المدينة للتصدي للتلوث.

وقال إريك توهير رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية للصحفيين الأسبوع الماضي إنه يتفهم المخاوف بشأن الضباب لكنه يعتقد أن جهود السيطرة على الحرائق أثبتت نجاحها.