أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

هبوط اضطراري لطائرة كويتية في الأردن.. بعد توقف أحد محركاتها

بترا – قال الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك حسين الدولي في العقبة بشار أبورمان، إن سبب هبوط إحدى الطائرات التابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية اضطراريا بالمطار هو عطل فني في محركها الأيسر.

وبين انه وعند الساعة 12.45 فجرا تمت مخاطبة غرفة العمليات وبرج الملاحة في المطار من قبل كابتن احدى الطائرات التابعة للخطوط الكويتية واعلامهم بحدوث عطل فني في محركها الأيسر وتوقفه عن العمل، وطلب السماح بالهبوط الاضطراري.

وأضاف ان الطائرة كانت تقوم برحلتها من الكويت الى بيروت عبر الأجواء الأردنية.

واضاف انه تم تفعيل خطة الطوارئ وقامت الكوادر والادارة وجميع الاجهزة بالمطار بما في ذلك اجهزة الدفاع المدني باتخاذ الاجراءات اللازمة لاستقبال الطائرة.

وأكد هبوطها بسلام الساعة الواحدة وعشر دقائق من فجر اليوم وعلى متنها 66 راكبا بما فيهم طاقم الطائرة وتم استقبالهم من خلال مبنى القادمين وفتح صالات المطار لهم وتم تفويجهم الى فنادق العقبة بعد الاطمئنان على صحتهم وان جميعهم بخير ولم تقع اي اصابات.

وبحسب صحف محلية أردنية قال مصدر في مطار الملك حسين الدولي في العقبة فضل عدم ذكر اسمه إن الطائرة هبطت اضطراريا في مطار الملك حسين بسلام ودون إصابات، وبلغ عدد المسافرين على متنها 59 إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7، وتم نقل المسافرين إلى أحد الفنادق في المحافظة.

وأوضح المصدر أن السبب الرئيسي في الخلل الفني هو توقف أحد محركات الطائرة الرئيسية عن عملها، مما دفع بقائد الطائرة للهبوط الاضطراري.