أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

فلسطين وإسبانيا تحصدان جوائز مهرجان السينما المتوسطية بتونس

خرج الفيلم المصرى “أخضر ويابس” من المسابقة الرسمية بمهرجان السينما المتوسطية “منارات بتونس” بلا جوائز، وخرجت أيضا تونس الدولة التى تستضيف المهرجان بلا جوائز، وتوّج الفيلم الفلسطينى “اصطياد أشباح” للمخرج الفلسطينى رائد آندونى بجائزة المنارة الذهبية للمهرجان فى دورته التأسيسيّة التى اختتمت فعالياتها مساء الأحد بالمتحف الوطنى بقرطاج.

وأسندت لجنة تحكيم المسابقة جائزة أفضل أداء للإسبانية الطفلة “ليا أرتيغاس” عن دورها فى شريط “صيف 93” للمخرجة “كارلا سيمون” من إسبانيا.

من جانبها أكّدت المديرة الفنية للمهرجان درّة بوشوشة نجاح الدورة الأولى لهذه التظاهرة السينمائية، رغم الحادث الإرهابى الذى وقع يوم 8 يوليو بمنطقة عين سلطان من ولاية جندوبة وأسفر عن استشهاد 6 عناصر من الحرس الوطنى وإصابة 3 آخرين، وكذلك رغم انشغال الجمهور بمتابعة مباريات كأس العالم.

وأضافت درة بوشوشة أن الجمهور تفاعل مع المهرجان بإقامة عروض سينمائية بعدد من الشواطئ التونسية، وتزايدت الأعداد مع كل عرض.

وأشارت مديرة المركز الوطنى للسينما والصورة شيراز العتيرى إلى أن بعض العروض الشاطئية سجّلت إقبالا تجاوز الـ 1500 شخص.

يُذكر أن فيلم “اصطياد أشباح” سبق وفاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلى ضمن عروض قسم البانوراما التسجيلية في مهرجان برلين السينمائى فى دورته السابعة والستين.