أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

القوى العاملة: تدريب 903 موظفين خلال عام

قال مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب في الهيئة العامة للقوى العاملة فهد المراد إن الادارة قامت بتنفيذ وتنسيق مجموعة من الدورات استفاد منها 903 موظفين خلال السنة 2017/2018.

وأضاف المراد في تصريح صحفي ان إدارة التطوير الإداري والتدريب قامت بإجراء دراسة لتحديد الاحتياجات التدريبية للادارات المختلفة في الهيئة كما استقبلت طلبات القطاعات المختلفة لتنظيم دورات تخصصية وبرامج تدريبية موجهة.

وأوضح أن تلك الدورات تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات الموظفين في الهيئة وفق المستويات الإدارية المختلفة والتخصصات لرفع كفاءتهم الإنتاجية وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري.

وأشار المراد إلى أن الإدارة قامت بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والمنظمات الدولية بشأن مشاركة موظفي (القوى العاملة) في الدورات التي تقدمها أو إقامة برامج تدريبية تخصصية لهم.

وبينت أن من الجهات الحكومية التي تم التنسيق عها بهذا الشأن وزارة العدل ممثلة بإدارة الخبراء ووزارة المالية وديوان الخدمة المدنية والجهاز المركزي لتكنلوجيا المعلومات ومركز (ابن الهيثم) في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومعهد التخطيط العربي.

وتابع أن من المنظمات الدولية التي نسقت معها الإدارة بهذا الخصوص منظمة الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية والعربية والمنظمة الدولية للهجرة.

وأشار إلى أن من أبرز هذه البرامج دورة التصنيف المهني المعياري بالتعاون مع مركز (ابن الهيثم) وذلك دعما لجهود الهيئة في تنفيذ منظومة اعتماد المهارة المهنية.
ولفت إلى أن من البرامج أيضا البرنامج التدريبي للقانونيين العاملين في ادارة علاقات العمل وذلك بهدف تنمية قدراتهم في مجال بحث الشكوى العمالية وكتابة المذكرات القانونية وحل النزاعات.

وأفاد المراد بأن الإدارة قامت بالعديد من البرامج التدريبية مع المنظمة الدولية للهجرة في مجال رفع قدرات العاملين في مركز إيواء العمالة الوافدة والمواضيع المتعلقة بالاتجار بالبشر.

وقال إن القطاع يسعى لتطوير قدرات العاملين على تنفيذ المشاريع المختلفة داخل الهيئة عبر تنفيذ دورة إعداد مديري المشاريع بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.
وأضاف أنه في مجال السلامة المهنية تم تنفيذ دورات تخصصية في الأنظمة والبرامج الوطنية الصحية والسلامة المهنية بدولة الكويت وافضل الممارسات في مجال التفتيش وفق المعايير الدولية وغيرها من البرامج المرتبطة بتقنية المعلومات والإدارة والإعلام.

وأوضح أن الادارة قامت بإعداد 25 مدربا ليكونوا نواة لمركز تدريب متكامل داخل (القوى العاملة) حيث تمت المساهمة بتظيم برامج تدريبية في مجال رفع قدرات المحققين في إدارة علاقات العمل المتعلقة بكتابة المذكرات القانونية واجراءات التحقيق وحل النزاعات العمالية.
وأشار الى أنه تم إعداد برنامج تدريبي في مجال تنمية مهارات موظفي الاستقبال وجاري التنسيق لطرح المزيد من البرامج التدريبية