أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

4814 فرصة تدريبية للكويتيين في «الخاص»

أعلن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة عن انطلاق مشروع تدريب الطلبة بالتعاون مع شركات مختلفة مشيرًا إلى توفير 4814 فرصة تدريبية في 55 شركة خاصة.
وقال مراقب تدريب الطلبة في ادارة تنمية القوى العاملة في البرنامج طارق الكندري أمس الأحد ان المشروع التدريبي هو المشروع ال14 من نوعه على التوالي.
واوضح الكندري أن البرنامج وفر 4814 فرصة تدريبية وتم تسجيل أكثر من 1266 طالبا بالشراكة مع القطاع الخاص وتم قبول 825 متدربا ممن تنطبق عليهم الشروط من طلاب الثانوية والمعاهد والجامعات.
وذكر ان المشروع التدريبي سيستمر الى الثاني من أغسطس القادم مشيرا الى ان التدريب الميداني يصقل المهارات ويطور القدرات ويفتح للمشاركين افاقا للمستقبل ويحقق لهم فرص عمل.
وافاد بأن المشروع حصد نتائج مثمرة وحقق كثيرا من الاهداف المتمثلة في تغيير مفاهيم العمل لدى أبناء الجيل حيث تم تنويع الفرص التدريبية في قطاعات مختلفة مثل البنوك والاتصالات والاستثمار والتأمين والتجزئة والمحاماة والصحة والترفيه والصناعات والنفط وجمعيات النفع العام والجمعيات التعاونية وغيرها.
وأكد الاهتمام بالشباب الكويتيين الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة من حيث تقديم التدريب الامثل لهم وتمكينهم تحقيقا لرغبة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه في دعم وتمكين الشباب.
وبين الكندري انه تم هذا العام طرح المشروع بشكل جديد من خلال التسجيل الالكتروني واختيار مكان التدريب وتحميل المستندات تسهيلا للطلبة الراغبين بالمشاركة.
واعرب عن شكره للشركات الداعمة التي قامت بتوفير فرص تدريبية مثمنا دورها الوطني في تحقيق المسؤولية المجتمعية وكذلك دور أولياء الامور في توجيه أبنائهم للتدريب الصيفي.