آخر تحديث في : 2018-07-16 12:51:00 - تاريخ اليوم : 2018-07-16 07:04 PM

الداخلية: لا صحة لوقوع 6 جرائم قتل أسبوعيًا

  • 2018 Jul 09
  • 65
الداخلية: لا صحة لوقوع 6 جرائم قتل أسبوعيًا

نفت وزارة الداخلية أمس الأحد بشكل "قاطع" ما ذكرته إحدى الصحف المحلية عن حدوث 6 جرائم قتل أسبوعيا في البلاد مؤكدة أن ما ذكرته الصحيفة "غير دقيق ولا سند له من الواقع".
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إنه وفقا لإحصاءات الادارة العامة للأدلة الجنائية فقد وقعت 12 جريمة قتل في دولة الكويت منذ بداية يناير 2018 حتى نهاية يونيو الماضي.
وأضافت أن هذه الإحصائية تعني وقوع تلك الحوادث خلال ستة شهور بواقع جريمتين شهريا "ولغة الارقام واضحة وحاسمة وقاطعة وجهود رجال الامن في التصدي للجريمة مؤكدة وواضحة" مشيرة إلى أن الخبر المنشور "خلط بشكل لا مبرر له بين جرائم القتل وجرائم الاعتداء على النفس وهناك فارق كبير بينهما لا يخفى عن أي متخصص".
ولفتت إلى أن المؤسسة الأمنية تؤكد دائما على أن الاعلام نافذة تطل منها على هموم المجتمع "ولكن هذا يتطلب أيضا التعاون والتنسيق بين الجانبين المؤسسة الامنية ووسائل الاعلام للتأكد من الاخبار المغلوطة والاحصاءات غير الدقيقة".
واكدت أن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني تفتح ابوابها للرد على أي تساؤلات او استفسارات ومسؤولوها جاهزون على مدار الساعة لذلك.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …