الطبطبائي: حكم «التمييز» في «دخول المجلس».. مشوب بالعوار والأخطاء القانونية

قال نائب مجلس الأمة د. وليد الطبطبائي، أمس الأحد، إن الحكم الصادر من محكمة التمييز في قضية دخول المجلس مشوب بالعوار الصارخ والأخطاء القانونية الشكلية والموضوعية.

وأضاف النائب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر «لذا نفكر بتقديم معارضة للحكم، وإذا رفض هذا الإلتماس بالامكان التقدم بطعن للمحكمة الدستورية لمخالفة الحكم لنص المادة ٢٩ من الدستور، والتي تنص على المساواة في المراكز القانونية».

وكان النائب غرد عبر حسابه عقب الحكم قائلا «لا حول ولا قوة إلا بالله.. اللهم آجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها.. وحسبنا ﷲ ونعم الوكيل».

وكانت محكمة التمييز قضت بحبس عدد من النواب الحاليين والسابقين وهم: جمعان الحربش ووليد الطبطبائي ومسلم البراك وفيصل المسلم ومبارك الوعلان وخالد الطاحوس وسالم النملان، إضافة لعدد من المواطنين، في قضية دخول مجلس الأمة.

وقررت المحكمة في الجلسة الامتناع عن معاقبة عدد من المتهمين في القضية، فيما برأت آخرين من ضمنهم النائب محمد المطير، لتسدل الستار عن قضية امتدت لسنوات وشغلت الرأي العام الكويتي.

وكانت محكمة التمييز قررت في فبراير الماضي إخلاء سبيل جميع المتهمين وتأجيل القضية لجلسة 4 مارس ثم مدت أجل النطق بالحكم لجلسة الثامن من الشهر الجاري.

وكانت محكمة الاستئناف قضت في 27 نوفمبر من العام الماضي بحبس عدد من المتهمين في قضية دخول المجلس لمدد تتراوح ما بين سنة وخمس سنوات.