«الفروانية» تختتم «دوري المساجد» بتتويج الأوائل في مسابقة القرآن الكريم

اختتمت مساجد الفروانية المسابقة الأولى لـ «دوري المساجد» التي أقيمت تحت رعاية وزارة الأوقاف، مساء يوم الأحد الماضي في مسجد حذيفة بن اليمان في خيطان، بحضور المراقب الإداري لمساجد المحافظة السيد سامي العنزي، وتميزت المسابقة بحسن التنظيم والمتابعة وذلك ضمن مشروع «ورتل للكبار».

وقال إمام مسجد حذيفة بن اليمان الشيخ محمد الفخراني أن المشروع عبارة عن نواة جديدة لتحفيظ كبار السن في شهر رمضان واستغلال إقبال الناس على القرآن الكريم، موضحا أنه أربعة مستويات هم «حفظ البقرة كاملة ومعانيها، ودوري المساجد في الجزء الأول فقط، وجزء عم والملك، وجزء عم فقط».

وتابع أن عدد المشاركين في المشروع القرآني تخطى الـ 400 شخص من 10 مساجد من خلال حلقات تحفيظ وتصحيح كانت تقام بعد صلاة العصر في المساجد المشاركة، اختبر منهم 110، وتوج عليهم 15 شخصا في المراكز الأولى وتم تكريم الجميع.

وقال إمام مسجد الميلم الأثري في خيطان الشيخ أحمد المهدي، إن دوري المساجد ضمن مشروع اسمه «ورتل للكبار» والمستهدف منه الفئة كبيرة السن، مؤكدا أن هذه المسابقة ولدت قوية من حيث التنسيق والإقبال.

وأضاف أن «ورتل للكبار» تمت بإشراف من وزارة الأوقاف وبتنسيق من أئمة ومؤذني مساجد الفروانية، باشتراك 10 مساجد منهم «مسجد حذيفة بن اليمان ومسجد الميلم ومسجد عمر بن الخطاب ومسجد موضي ومسجد منيرة العازمي ومسجد الخرينج ومسجد نورة بوردن، التابعين لإدارة الفروانية، تحت رعاية الائمة والمؤذنين من خلال جمع الأسماء وتسجيلها وتقسيمها إلى حلقات تصحيح التلاوة والحفظ بطريقة صحيحة.

وبين المهدي أن الهدف الأسمى من هذه المسابقة هو إيصال رسالة جلية للمشككين بدور وزارة الأوقاف في دعم العمل الدعوي ونشر الفكر الوسطي ورعاية أهل القرآن الكريم، مبينا أن من الأهداف التي تم التوصل إليها كسر حاجز الخوف عند الفئة المستهدفة من كبار السن والاقبال على الحفظ والاستدامة على ذلك، أيضا إشغال أوقات الناس في رمضان في عمل نافع وهو حفظ كتاب الله.

وثمن دور المساجد تحت توجيهات الوزارة في هذه الفترات بأنها بفضل الله عامرة بسائر الأنشطة الدعوية والدينية وخدمة ضيوف الرحمن رواد المساجد قائلا أن العاملين في المساجد لا يألون جهدا لخدمة ضيوف الرحمن ، سائلا الله أن يبارك في الذين شاركوا في هذه المسابقة والقائمين عليها من رؤساء ومدراء إدارة مساجد محافظة الفروانية.