إعادة طرح مناقصة.. «عافية 2»

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح إعادة طرح مناقصة تقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين (عافية 2) على شركات التأمين المستوفية لشروط المشاركة في المناقصة وذلك بعد تخلف الشركة الفائزة عن توقيع العقد.
وقال الشيخ باسل الصباح “إن الوزارة وبعد الانتهاء من دراسة الجوانب الإجرائية لاتخاذ الخطوات السليمة المتوافقة مع القوانين والحرص على عدم التفريط بالمال العام قامت بأخذ الإجراء الأمثل لمعالجة ذلك الاشكال عبر إعادة طرح مناقصة (عافية 2) مرة ثانية على شركات التأمين المستوفية لشروط المشاركة في المناقصة”.
وأكد انه ولضمان استمرار خدمة التأمين الصحي للمتقاعدين وعدم انقطاعها فإن الوزارة بصدد تمديد عقد (عافية 1) ليتسنى لها الانتهاء من إجراءات إعادة طرح المناقصة وتنفيذها
من ناحية أخرى، أكد رئيس هيئة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع اللواء الركن إبراهيم العميري حرص (مستشفى جابر) للقوات المسلحة على تطوير وحداته وأقسامه الطبية المختلفة لتقديم أفضل الخدمات لمنتسبي القوات المسلحة.
جاء ذلك في تصريح للواء العميري نقله بيان صحفي صادر من مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع أمس الاثنين بمناسبة احتفال الهيئة بيوم التمريض العالمي.
وأشار البيان إلى أن العميري قام بجولة شملت الأقسام المختلفة للشركات والمؤسسات الطبية المشاركة بهذا المناسبة استمع خلالها إلى شرح مبسط عن المنتجات المعروضة المقدمة من قبلهم حيث ثمن الجهود المبذولة من قبل القائمين على هذه الفاعلية.
واشتمل الاحتفال على العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض لبعض الشركات المتخصصة بالإضافة إلى تقديم النصح والإرشاد وكيفية الوقاية والحماية من العديد الأمراض.