أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رسميا.. يوفنتوس يتوج بطلاً للدوري الإيطالي

حقق فريق يوفنتوس الأيطالي تعادلا سلبيا بطعم الفوز خارج ملعبه، وبالتحديد علي ملعب الأولمبيكو في العاصمة الايطالية روما، حيث كان يحتاج فريق السيدة العجوز إلي نقطة واحدة فقط للتويج بلقب الدوري الموسم الجاري، وقبل جولة واحدة من النهاية .

وسيطر روما أصحاب الأرض علي مجريات الشوط الأول، في الوقت الذي ظهر فيه يوفنتوس بعيدا عن مستواه، وأيضا في ظل حاجته للتعادل لكي ينهي الدوري لصالحه، لكن الوضع تغير في الشوط الثاني بعض الشيء فضغط اليوفي وتراجع روما في ظل طرد رادجا ناينجولان لاعب وسط روما لحصوله علي إنذارين .

ورفع يوفنتوس رصيده من النقاط إلي 92 نقطة في صدارة الترتيب، فيما جاء نابولي في المركز الثاني بالفوز علي سامبدوريا برصيد 88 نقطة قبل جولة واحدة فقط من النهاية، فيما حل روما ثالثا برصيد 74 نقطة ليتأهل الثلاثي إلي دوري أبطال أوروبا .

وكان يوفنتوس هو صاحب الرقم الأكبر في الفوز بالدوري برصيد 33 مرة، ليرفع ألقابه إلي 34 لقب، حين يأتي كلا من ميلان والأنتر في المركز الثاني برصيد 18 لقب لكلا منهما .

كتب يوفنتوس رقم جديد آخر، حيث كان أكثر عدد مرات للفوز المتتالي بالدوري من نصيب يوفنتوس 5 مرات في الثلاثينات، ثم تورينو في الأربعينات، والأنتر مابين 2005 وحتي 2010، قبل أن يفوز اليوفي الموسم الماضي للمرة السادسة علي التوالي ويضرب الرقم السابق، ويعود ويفوز للمرة السابعة اليوم ويكتب رقم جديد .

وكان يوفنتوس قد حقق بطولة كأس إيطاليا الأربعاء الماضي علي حساب ميلان برباعية نظيفة، للمرة الرابعة على التوالي والـ13 في تاريخ النادي، كأكثر الفرق أبضا تحقيقا للكأس، ليحقق الثنائية للموسم الرابع علي التوالي .