السيسي: حان أوان خروج الإرهاب من مصر

أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس الاحد بما حققته العملية الشاملة (سيناء 2018) التي تستهدف مجابهة “الارهاب” في كافة أنحاء البلاد على مدار ال 15 يوما الماضية من “نجاحات ملموسة”.
وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال تدشين الرئيس السيسي (قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الارهاب) في إطار تطوير وتحديث شامل لقدرات القوات المسلحة.
واشار الرئيس السيسي في هذا السياق الى ملاحقة والقضاء على العناصر والبؤر “الارهابية” وتدمير أعداد كبيرة من “الأوكار” والمخازن والأسلحة التي تستخدمها الجماعات “الارهابية” وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الحدود البرية والساحلية للبلاد.
وأكد ثقة الشعب المصري في قدرة قواته المسلحة على حماية البلاد والقضاء على جميع مظاهر ترويع المواطنين أو ارهابهم معربا عن ثقته الكاملة في الانتصار على “الارهاب” الذي “آن أوان خروجه من مصر”.
واستمع الرئيس السيسي الى شرح تفصيلي من رئيس الاركان الفريق محمد فريد بشأن نتائج العملية العسكرية وما حققته من انجازات وفرض السيطرة الأمنية الكاملة على شبه جزيرة سيناء “تمهيدا لعودة الحياة الى طبيعتها وتهيئة المناخ الملائم لمواصلة تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية” هناك.
واوضح أن عملية التنمية الشاملة في سيناء بدأت بالفعل منذ عام 2014 ومستمرة حتى عام 2022 مشيرا الى أن تكلفة تنمية وتطوير سيناء ستصل الى اجمالي 275 مليار جنيه (الدولار الامريكي يعادل حوالي 6ر17 جنيه).
ونوه بان هذا “رقم ضخم” يستلزم تكاتف كل المصريين من أجل المساهمة في توفيره داعيا جميع المصريين الى المساعدة في تمويل تنمية سيناء باعتبار ذلك “مسألة أمن قومي بالدرجة الأولى”.