أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

يد الخير الكويتية واصلت عطاءها اللامحدود في عدة مناطق من العالم

(كونا) – واصلت يد الخير الكويتية عطاءها اللامحدود خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة من خلال عدة أنشطة تغطي عدة مناطق في العالم ولا سيما في المنطقة العربية بهدف إغاثة الأشقاء الذين هم بأمس الحاجة.
وفي هذا السياق افتتحت الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة يوم الأحد في 11 فبراير الجاري مدرسة بديلة للنازحين في مخيم الخانق بمديرية (نهم) في صنعاء باليمن وذلك لمساعدة النازحين عن مناطقهم نتيجة الظروف العصيبة التي فرضتها الحرب الدائرة عليهم.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية طلال العرب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن تمويل الجمعية لهذه المدرسة البديلة يأتي للتخفيف من معاناة النازحين اليمنيين وإيمانا منها بأهمية حصول أبناء اليمن على حقهم في التعليم مهما ساءت الظروف وتراجعت الإمكانات المتاحة.
وأضاف العرب أن مخيم الخانق الواقع في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء شهد نزوح أكثر من ألف أسرة يعيش أبناؤها منذ عامين بلا تعليم موضحا أن مشروع مدارس الكويت البديلة في مخيم الخانق يهدف إلى مساعدة نحو 500 طالب وطالبة متضررين بسبب الأوضاع الأمنية في اليمن من العودة إلى مقاعد الدراسة أو ما يعادل 30 بالمئة من الطلاب في المخيم يتوزعون على 10 فصول دراسية بديلة من الصف الأول الابتدائي الى الصف التاسع.
وذكر أن المدرسة عبارة عن خيام ميدانية تحتوي على طاولات ومقاعد للدارسين إلى جانب لوح التدريس (سبورة) ومصدر للطاقة يعتمد على الطاقة الشمسية ومطفأة للحريق.
وأفاد بأن تكفل الجمعية بدفع تكاليف تجهيز مدرسة مخيم الخانق البديلة يجسد رسالتها الرامية إلى تمهيد طريق أمام جيل المستقبل من أبناء الوطن العربي نحو آفاق أوسع من التعليم والتحصيل والنجاح في مواجهة التحديات والمصاعب والحوادث.
وفي الخرطوم وزعت منظمة الرحمة العالمية عبر شريكها في السودان منظمة الرعاية والإصلاح 70 وسيلة إنتاج لأسر متعففة.
وقال الأمين العام لمنظمة الرعاية والإصلاح أزهري عبدالقادر في تصريح ل(كونا) يوم الخميس 15 فبراير ان برنامج (الكسب الحلال) يستهدف رفع الدخل ل70 أسرة متعففة بتكلفة 500 ألف جنيه سوداني (نحو 18 ألف دولار أمريكي) تبرعت بها مجموعة الساير الدولية للتجارة والمقاولات وتشمل 50 فرنا بجانب مواد غذائية لصناعة المخبوزات علاوة على 20 (بسطة) لبيع الخضار والفاكهة.