آخر تحديث في : 2018-09-17 14:20:00 - تاريخ اليوم : 2018-09-18 11:09 PM

تعديلات في كأس ديفيز لجذب نجوم التنس

  • 2017 Oct 06
  • 36
تعديلات في كأس ديفيز لجذب نجوم التنس

أعلن الاتحاد الدولي للتنس، اليوم الجمعة، أنه سيتم تقليص مدة بعض مواجهات بطولة كأس ديفيز لفرق الرجال، إلى يومين بدلا من ثلاثة، مع احتساب الفوز ليكون من إجمالي ثلاث مجموعات، بدلا من خمس، اعتبارا من العام المقبل.

وستبقى مباريات المجموعة العالمية تقام على مدار ثلاثة أيام، دون تغيير في الوقت الراهن، لكنها قد تتغير مع تقييم الاتحاد الدولي للتنس لتقليص فترة مباريات المجموعات الإقليمية، في فبراير/شباط المقبل.

ويتضمن التغيير إقامة مباراتي الفردي الأوليين ومباراة الزوجي في اليوم الأول، على أن تقام مباراتا الفردي الأخيرتين في اليوم الثاني.

كما أعلن الاتحاد الدولي للتنس أنه سيكون بوسع المنتخبات، بما فيها فرق الصفوة في المجموعة العالمية، الاختيار بين خمسة لاعبين، وليس أربعة، على سبيل التجربة.

وقال ديفيد هاجرتي، رئيس الاتحاد: "نحن ملتزمون كما كنا دائما برفع كفاءة مسابقة الفرق الأساسية، من أجل صالح اللاعبين والجمهور والدول المستضيفة، والرعاة ووسائل الإعلام الناقلة للحدث".

وأضاف: "وجد الاتحاد أنها فرصة مناسبة لإحداث تعديل، لتقليص مدة المواجهات على مستوى المجموعة الإقليمية، إلى يومين، باحتساب الفوز من إجمالي ثلاث مجموعات.. وإذا ما نجحت التجربة فسيكون بوسعنا بحث إمكانية تطبيق التغييرات، على المجموعة العالمية، بعد 2018".

وأعلن الاتحاد الدولي، في أغسطس/آب الماضي، أن مباريات المجموعة العالمية ستظل تقام على مدى ثلاثة أيام، باحتساب النتيجة من خمس مجموعات، بعد أن فشل اقتراح تقليص المدة بالوفاء بما هو مطلوب.

وعانت بطولة الفرق في الأعوام الأخيرة، نتيجة عدم رغبة نجوم اللعبة في تمثيل بلادهم، بسبب ازدحام الجدول ومواعيد المواجهات، التي غالبا ما تأتي مباشرة عقب البطولات الأربع الكبرى.

وقال هاجرتي: "تبقى أولويتنا هي جذب كبار اللاعبين، وهذه التعديلات تتعامل مع بعض التحديات التي تواجههم، بسبب الازدحام المتزايد لجدول أنشطة اللعبة.. نعمل على تطوير صيغة مناسبة للاعبين، توفر للمسابقة المكانة التي تستحقها، وتؤمن مشاركة الأسماء الكبيرة فيها".

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …