آخر تحديث في : 2018-07-16 12:51:00 - تاريخ اليوم : 2018-07-16 07:24 PM

«التقدم العلمي» تعلن اختيار 10 شركات في برنامجها «تحدي الابتكار 2018»

  • 2018 Jan 11
  • 47
«التقدم العلمي» تعلن اختيار 10 شركات في برنامجها «تحدي الابتكار 2018»

(كونا) - أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اختيار عشر شركات كويتية من القطاع الخاص للمشاركة في برنامج (تحدي الابتكار 2018) بموسمه الرابع بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا لوس انجلوس من أصل 50 طلبا قدمتها شركات كويتية مساهمة للتدريب التنفيذي التطبيقي الذي يستمر اربعة اشهر.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في كلمة له خلال احتفال المؤسسة مساء امس الاربعاء بإطلاق البرنامج ان الشركات المختارة تنتمي إلى قطاعات مختلفة.

واضاف ان الشركات العشر هي بنك الكويت الوطني وايكويت للبتروكيماويات واجيليتي للخدمات اللوجستية وبيت التمويل الكويتي وبنك بوبيان وبنك الخليج ورساميل للهيكلة المالية وتابكو العالمية للتجهيزات الغذائية وكامكو للاستثمار ومجموعة جايدايت مبينا أن البرنامج يبدأ الشهر الجاري وينتهي في مايو المقبل.

وذكر ان البرنامج استقبل هذا العام عشر فرق تمثل الشركات المساهمة المختارة وفق معايير تنافسية وستقوم خلال فترة التدريب بوضع حلول ابتكارية لتحديات واقعية خاصة بشركاتهم لافتا إلى أن البرنامج يتيح الفرصة للشركات فرصة التعرف على قيادات اعمال شابة نجحت في تطوير مشاريعها الأمر الذي يطور خبراتهم الابتكارية ويقودهم للنجاح.

وأفاد بأن البرنامج الذي يقام بالتعاون بين المؤسسة ومركز اندرسون للتدريب التنفيذي التابع لجامعة كاليفورنيا لوس انجلوس يتضمن ورش عمل متعددة يقدمها خبراء واكاديميون من الجامعة لدعم 40 موظفا في الشركات المختارة لتطوير مشاريعهم الابتكارية فضلا عن محاضرات وزيارات لعدد من الشركات والمؤسسات في لوس أنجلوس.

وذكر الدكتور شهاب الدين ان استمرار البرنامج للسنة الرابعة على التوالي دليل فاعليته ونجاحه في تحسين بيئة الأعمال بعيدا عن الأدوات التقليدية مؤكدا التزام المؤسسة في نشر وترسيخ ثقافة الاستثمار في العلوم بما يسهم في تعزيز التطور والنمو بالتكنولوجيا والابتكار.

واوضح ان البرنامج نجح في إدخال وتبني ثقافة الابتكار في بعض الشركات بشكل مؤسسي ممنهج كإطلاق وتنفيذ خدمات جديدة مثل آلة الصرف التفاعلية في بنك بوبيان الذي يعد اول البنوك التي أنشأت مركز ابتكار داخليل مشيرا إلى أن البرنامج شجع شركة ايكويت على تأسيس مركزين للابتكار.

من جانبه قال كبير مساعدي عميد كلية أندرسون للادارة في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس ألفريد أسبورن ان تحدي ابتكار 2018 يمثل أحد أوجه التعاون العميق بين المؤسستين ويجمع أفضل العاملين في عشر مؤسسات كويتية رائدة للعمل مع فريق جامعة كاليفورنيا العالمي في رحلة تعليمية دقيقة وتحويلية.

واضاف أسبورن أن هذه الرحلة ستضم عددا من العناصر وطرق العمل والتفاعل سواء على الإنترنت أو وجها لوجه مبينا أن هدف البرنامج هو تطوير قدرات الابتكار الأساسية للجهات المشاركة من أجل مواجهة التحديات واغتنام الفرص التي يوفرها الاقتصاد العالمي المتغير الذي تلعب فيه الكويت دورا تتزايد أهميته.

وذكر أن اختيار جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس كان حكيما كونها رائدة وتقع في مدينة وولاية تجمعها العديد من اوجه التشابه مع الكويت متمنيا أن تنمو شراكة واسعة بين الجامعة ومجتمع الأعمال الكويتي.
يذكر ان برنامج تحدي الابتكار أطلقته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عام 2015 بهدف تنمية القدرات البشرية الابتكارية في القطاع الخاص وتعزيز ثقافة الإبداع والنمو المعرفي لتحويل اقتصاد الكويت إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …