آخر تحديث في : 2018-07-16 12:51:00 - تاريخ اليوم : 2018-07-16 07:31 PM

الدوسري: قانون نهاية الخدمة أهدر حقوق العاملين في القطاع النفطي

  • 2018 Jan 11
  • 48
الدوسري: قانون نهاية الخدمة أهدر حقوق العاملين في القطاع النفطي

قال مرشح قائمة الائتلاف بشركة نفط الكويت المهندس عبدالمحسن راجح الدوسري ان القائمة لن تدخر جهدا في الدفاع عن حقوق العمال ومكتسباتهم وستطالب في كل اتجاه، سواء تشريعي او قانوني لاستعادة حقوق العمال العادلة، معتبرا أن القانون الجائر انتقص من حقوق المعينين الجدد في القطاع النفطي باستقطاعات شهرية كبيرة من رواتبهم بينما حدد السقف الأعلى لمكافأة نهاية الخدمة بمبالغ مالية ضئيلة.
حديث الدوسري جاء بمناسبة خوض قائمة الائتلاف بشركة نفط الكويت انتخابات نقابة العاملين في الشركة للعام 2018-2020 وذلك في الانتخابات المزمع إقامتها في 30 يناير الجاري.

وأوضح الدوسري أن القطاع النفطي فقد الكثير من المزايا التي يرتكز عليها وتسعى قائمة الائتلاف الى ارجاع تلك المزايا والمحافظة على الحقوق الأخرى و المكتسبات من اجل استقرار القطاع النفطي واستمراراه كمورد رئيس للدخل ، مشددا على ان القائمة ستسعى لبقاء القطاع النفطي بيئه جاذبه للعمالة الوطنية وليست بيئه طارده لهم .

وقال ان قضية الحفاظ على حقوق العاملين ليست تكسبا انتخابيا ، ولكن الهدف الاسمى هو الحفاظ على حقوق العمال من خلال استعادة الدرجات الوظيفية التي تم انتقاصها في الحكومة السابقة ، مشيرا الى ان القائمة ستعمل على تعديل القانون رقم 110 لسنة 2014 الذي انتقص ايضا من حقوق الموظفين الجدد .

وأوضح أن قائمة الائتلاف ثابتة على مبادئها التي قامت عليها وملتزمة بأهدافها المعلنة للجميع وستعمل على استرجاع كل الحقوق التي سلبت من العمال ، وسترفع القائمة شعار المساواة بين الجميع ، مؤكدا على أهمية استعادة التوازن واصلاح الخلل والانتقاصات الكبيرة التي نتجت في الفترة السابقة.

تجدر الاشارة الى ان قائمة الائتلاف اتخذت شعار «عهد_سيبقى» في انتخابات نقابة نفط الكويت ، وان نسبة التغيير في مرشحى القائمة تجاوزت الـ90 % من المرشحين وذلك بحلة جديدة وعهد جديد.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …