آخر تحديث في : 2018-07-17 13:02:00 - تاريخ اليوم : 2018-07-17 03:59 PM

«السكنية» تُغرّم 5 مقاولين 47 مليون دينار لمخالفتهم العقود

  • 2017 Nov 14
  • 26
«السكنية» تُغرّم 5 مقاولين 47 مليون دينار لمخالفتهم العقود

وضعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية كشف غرامات مالية وإجراءات تأديبية بحق عدد من المقاولين المخالفين لبنود العقود الخاصة في بعض المشاريع الإسكانية.

وكشف مصدر مسؤول في المؤسسة عن تغريم أكثر من خمسة مقاولين تأخروا في تسليم مشاريعهم، وخالفوا بعض بنود العقود المبرمة معها.

وأوضح المصدر أن قيمة الغرامات المالية وصلت إلى 47 مليون دينار، إلى جانب اتخاذ خطوات تأديبية بحق المقاولين بلغت حد سحب الأعمال منهم ومنعهم من المشاركة في المناقصات المطروحة منذ بداية السنة المالية الحالية وحتى انتهاء المهلة التي تصل إلى ثلاث سنوات.

وقال المصدر إن وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل كان أصدر قراراً في وقت سابق بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة إدارة الفتوى والتشريع للتحقيق في مخالفات وقعت من قبل المقاولين، والكيفية التي تم التعامل بها من قبل «السكنية» بشأن العقوبات.

وأشار إلى أن لجنة التحقيق اتبعت بقرارات صارمة وصلت إلى حرمان ثلاث شركات رئيسية ومقاولين في الباطن ومهندسين مشرفين من المشاركة في المشاريع الحالية والمستقبلية للمؤسسة، إضافة الى حرمان أخرى لمدة سنة ومقاول باطن ثلاث سنوات.

وزاد المصدر أن قرارات اللجان وبإشراف مباشر من الوزير أبل لم تكتف بحرمان الشركات في شأن تنفيذ ومتابعة المشاريع، بل أصدرت قرارات وعقوبات تأديبية بحق مهندس المؤسسة المقيم في أحد المشاريع ونائبه ومراقب الأعمال والموقع.

‏‫‬

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …