آخر تحديث في : 2018-07-17 13:02:00 - تاريخ اليوم : 2018-07-17 04:22 PM

فساد عقود الأدوية.. قياديون إلى النائب العام

  • 2017 Nov 13
  • 45
فساد عقود الأدوية.. قياديون إلى النائب العام

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) أمس الاحد احالتها ثلاثة من القياديين والمسؤولين بوزارة الصحة إلى النيابة العامة على خلفية أحد البلاغات التي قدمت إليها في وقت سابق.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انها عقب استيفاء التحقيقات وجمع الاستدلالات وسماع الشهود في البلاغ المقدم إلى الهيئة بخصوص بعض المخالفات في عمليات شراء واعتماد بعض الأدوية وعقود التوريد المتعلقة بها وبعدما اطمأنت الهيئة إلى وجود شبهات جرائم فساد في هذه الواقعة قامت بإحالتها إلى النائب العام.

وأكدت عزمها على مواصلة جهودها وإجراءاتها بشأن دراسة وتحقيق وجمع الاستدلالات في كافة البلاغات التي تصلها داعية كافة المواطنين والمقيمين لتقديم بلاغاتهم ضد وقائع الفساد التي تكون لديهم بشأنها "دلائل معقولة" على وقوعها.

ولفتت إلى أنها ملتزمة تماما بكافة ما فرضه المشرع في قانون إنشائها ولائحته التنفيذية بشأن توفير الحماية للمبلغين والشهود وإضفاء السرية عليهم متى ما رغبوا في ذلك.

من ناحية أخرى، اكدت وزارة الصحة نجاح مستشفى زين للانف والاذن والحنجرة ومركز سالم العلي للنطق والسمع في تقليص مواعيد الانتظار في اقسام الاشعة والعيادات الخارجية والعمليات الصغرى الى اسبوع بدلا من شهر.

وقال مدير مستشفى زين الدكتور شعيب المرهون في تصريح صحفي على هامش احتفال المستشفى باليوم العالمي للاشعة ان عملية اختصار المواعيد جاءت عقب تطبيق الوزارة لقرار زيادة رسوم واسعار الخدمات الصحية على الوافدين مؤكدا حرص (زين) على تقديم خدماتها للجميع دون استثناء.

وذكر ان (زين) تعمل جاهدة على تطبيق ملف التراسل الالكتروني لمواكبة التطورات الطبية بهذا المجال مشيرا الى ان الاحتفال بيوم الاشعة العالمي يهدف الى التعريف بالأجهزة الطبية الجديدة الخاصة بالاشعة التي ستدخل الخدمة قريبا.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …