آخر تحديث في : 2018-07-17 13:02:00 - تاريخ اليوم : 2018-07-17 04:16 PM

انتخابات الغرفة.. بصوت ؟

  • 2017 Nov 13
  • 18
انتخابات الغرفة.. بصوت ؟

قررت اللجنة المالية والاقتصادية دعوة ممثلي غرفة التجارة والصناعة للاجتماع ومناقشة ما انتهت اليه اللجنة، وكذلك دعوة الشركات والمؤسسات المرتبطة بالقطاع التجاري.

واكد مقرر اللجنة النائب صالح عاشور في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة، انه تمت مناقشة مشروع قانون غرفة التجارة بالكامل والتقرير الذي انتهيت اليه اللجنة في دور الانعقاد السابق، مشيرا إلى استكمال مناقشة المشروع خلال الاجتماعات المقبلة للجنة.

وأشار عاشور إلى أن اللجنة بحثت كيفية اختيار اعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة، حيث تبين ان البعض يؤيد الصوت الواحد لانتخابات الغرفة مثل بقية الجهات الاخرى والاندية والبرلمان.

من ناحية أخرى، أكد النائب أسامة الشاهين أن التطورات الإقليمية والتحديات الداخلية والخارجية الحالية تتطلب حكومة كفاءات وطنية بحجم هذه التطورات والتحديات الاستثنائية، معتبرا أن إحاطة ممثلي الأمة بتلك التطورات واجب على الحكومة.

وطالب الشاهين في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة الحكومة المقبلة بأن تكون متصالحة مع الدستور والشعب ونفسها، بما يحقق لها الاستقرار والنجاح المنشودين.

وشدد الشاهين على ضرورة اتباع سياسة الحياد والإصلاح التي تقوم بها الحكومة بتوجيهات سمو أمير البلاد -حفظه الله ورعاه- والتي هي محل احتفاء والتزام شعب الكويت وشعوب الخليج التي تتطلع إلى عودة مسيرة التعاون والتكامل الخليجي لسابق عهدها ومسيرتها المباركة.

وبين الشاهين أن دولة الكويت ليست طرفا في أي نزاعات أو توترات تتصاعد وتيرتها، ولكن أخذ الاحتياطات الأمنية والدبلوماسية والصحية والغذائية كافة واجب على الحكومة.

وشدد الشاهين على ضرورة إحاطة الحكومة ممثلي الأمة بالتطورات بصفة دورية، وإشراك مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين في عبء ومسؤوليات المرحلة الراهنة تحت قيادة سمو أمير البلاد.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …