الكويت تستضيف بطولة الأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين

اعلن نادي الالعاب الشتوية الكويتي تنظيم بطولة الكويت المفتوحة للاندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال التي تستضيفها الصالة الجديدة للنادي خلال الفترة بين 2 و8 فبراير بمشاركة ستة اندية عربية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان البطولة ستقام احتفالا بتدشين صالة النادي الجديدة التي انشئت في منطقة بيان بدعم كبير من الهيئة العامة للرياضة.
واضاف العجمي ان الاندية المشاركة في البطولة هي حاملة لقب بطولة الدوري المحلي في بلدانها وهي (جدة) السعودي و(البحرينl) البحريني و(الثبيس) الاماراتي و(لبنان) اللبناني و(الفراعنة) المصري اضافة الى فريق (ستارز) الكويتي.
واشار الى ان البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة ووفق قوانينه والذي سيوفر حكاما دوليين محايدين لادارة مبارياتها التي ستقام بنظام الدوري من مرة واحدة مبينا ان نظامها يسمح بمشاركة لاعبين محترفين لكل ناد ما يسهم في ظهور المباريات بمستوى فني رفيع.
وذكر ان النادي سيقيم برنامجا تدريبيا للاعبات الخليجيات باشراف الخبيرة الكندية فاي كيلمنج ومدير التطوير في النادي مشعل العجمي بمشاركة لاعبات من السعودية والامارات والبحرين والكويت ويستمر عدة ايام على ان يختتم باقامة مباراة ودية بين منتخب الخليج للسيدات مع نظيره اللبناني.
ولفت الى ان النادي سيقيم دورة للحكام الدوليين من الكويت والدول العربية يقدمها محاضر دولي من صربيا معتمد من الاتحاد الدولي للعبة معربا عن الشكر للاتحاد الدولي على تعاونه الكبير لانجاح فعاليات البطولات المختلفة.
واكد العجمي ان لجان البطولة المختلفة تواصل عملها لانجاح هذا التجمع العربي لا سيما ان النادي نجح بتنظيم العديد من الاحداث الرياضية القارية والاقليمية مثمنا دعم الهيئة الكبير لكل انشطة النادي في ألعابه الخمس المتمثلة اضافة لهوكي الجليد الفيغر والكيرلنج والتزحلق على الجليد والسرعة على الجليد.