أبرز المباريات العالمية

يأمل مانشستر يونايتد في تجنب فخ ضيفه وولفرهامبتون الذي أصبح يشكل عقدة لـ«الشياطين الحمر»، عندما يستضيفه، اليوم، في مباراة معادة من الدور الثالث لكأس إنكلترا في كرة القدم.
ويدرك المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير أن المهمة لن تكون سهلة ضد وولفرهامبتون الذي فرض التعادل السلبي على «الشياطين الحمر» في 4 يناير وأجبرهم على خوض الإعادة.
وما يزيد من صعوبة مهمة «يونايتد» أن «وولفز» شكّل له عقدة إذ أخرجه من ربع نهائي الكأس الموسم الماضي، كما أن «الشياطين الحمر» لم يحققوا الفوز على «الذئاب» في المواجهات الخمس الأخيرة، منذ 2012.
وبعد خسارته في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة على أرضه أمام مانشستر سيتي 1-3، أصبحت الكأس الفرصة المنطقية الوحيدة لـ«يونايتد» لانقاذ الموسم في ظل تقهقره في الدوري، فضلاً عن «يوروبا ليغ» حيث يواجه كلوب بروج في دور الـ32.
وقد يخوض سولسكاير اللقاء بلا ماركوس راشفورد ولوك شو وأشلي يونغ للإصابة.
وخرج راشفورد في الشوط الثاني من مباراة نهاية الأسبوع التي فاز بها «يونايتد» على نوريتش برباعية في الدوري، ولدى سؤاله عما إذا كان سيشارك أمام «وولفز»، أجاب سولسكاير: «لا أعلم إذا سيكون جاهزا وإذا كنت سأزج به. خاض الكثير من المباريات وقد أضطر الى النظر في وضعه».
أما شو، فانسحب من المباراة بعد آلام عضلية ووعكة صحية، فيما غاب يونغ عنها. وعندما سئل سولسكاير عن السبب، أجاب: «لم يكن جاهزا بدنيا».
وغاب جيسي لينغارد للمرض، لينضم الى الفرنسي بول بوغبا والاسكتلندي سكوت ماكتوميناي، في حين عاد هاري ماغواير وخاض الدقائق التسعين، فيما شارك العائدان العاجي إيريك بايي والهولندي تيموثي فوسو-منساه مع فريق تحت 23 عاما، الجمعة، ما يمهد لعودتهما الى الفريق الأول.
ويلعب، اليوم أيضاً، كارلايل يونايتد مع كارديف سيتي.

فرنسا
يحل باريس سان جرمان المتصدر على موناكو، اليوم، في مباراة مؤجلة من الدوري الفرنسي.
ويملك سان جرمان 46 نقطة متقدما بـ5 نقاط عن مرسيليا لكنه يملك مباراتين مؤجلتين بينها تلك أمام موناكو.
وفي مباراتين أخريين، يلتقي أميان مع رينس، ونيم مع رين.