أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أبرز المباريات المحلية والعالمية

تقام اليوم ثلاث مباريات في ختام مباريات الجولة التاسعة من الدوري الكويتي الممتاز، ويلعب النصر مع القادسية على استاد صباح السالم بالنادي العربي، وعلى نفس الملعب يلتقي اليرموك مع السالمية، بينما يلتقي العربي والتضامن على ملعب الأخير بالفروانية.

ويتطلع العربي صاحب الـ8 نقاط إلى مواصلة الانتصارات التي بدأها في الجولتين الأخيرتين بالمسابقة على حساب التضامن، بينما يراود أبناء الفروانية الطموح ببداية مغايرة عن الفترة الماضية، وبعد تدعيم الصفوف باللاعب الفرنسي كاتيه صاحب السيرة الذاتية الكبيرة، إلى جانب الإنكليزي داير.

وشهدت صفوف الأخضر استقرارا في الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى صعود الفريق إلى نهائي كأس ولي العهد، وعلى صعيد المحترفين تم جلب الإيفواري هنري، إلى جانب السوري أحمد الصالح، بينما يعاني الفريق إصابة محمد صفر، ومشاري الكندري، والذي تأكد غيابهما عن المباراة.

وفي مباراة القادسية والنصر تبدو الفوارق كبيرة على الورق بين العنابي، صاحب الـ6 نقاط والأصفر بـ16، إلا أن المواجهة على أرض الواقع لن تكون سهلة بعد التدعيمات التي شهدتها فترة الانتقالات الشتوية، ورغبة كل فريق في تحقيق الأفضل فيما تبقى من منافسات الممتاز.

وشهدت الانتقالات الشتوية الحالية جلب المهاجم البحريني محمد الرميحي لصفوف العنابي، كذلك تولى المدرب أحمد عبدالكريم مهمة الجهاز الفني، بعد إقالة المدرب التونسي لطفي رحيل.

وفي القادسية حل الأردني عدي الصيفي، إلى جانب الفلسطيني عدي الدباغ، بينما تم حسم رحيل البرازيلي رنينهو.

ويعاني النصر غيابات مؤثرة تتمثل في إصابة السعودي تيسير الجاسم، والبرازيلي أندرسون، والحارس محمد هادي، بينما يغيب المهاجم طلال العجمي بداعي ظروف دراسية.

ويدرك أحمد عبدالكريم مدرب النصر أن مهمته لن تكون سهلة، لمواجهة المطوع ورفاقه، لاسيما أن الأصفر متحفز لتعويض فارق النقطة مع طرفي الصدارة الكويت والسالمية.

ولن يكون أمام النصر سوى الحذر الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة على أمل خطف هدف النقاط الثلاث، أو الحفاظ على نقطة التعادل على أقل تقدير.

في المقابل، فإن صفوف الأصفر لا تعاني غيابات مؤثرة، باستثناء الأخوين ضاري سعيد بداعي الإصابة، ومحمد خالد لنفس السبب.