أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«جيزيل».. حكاية عن الحب والخيانة تقدمها «لاسكالا» الإيطالية للجمهور الكويتي

(كونا) — في أجواء رسمت ملامح الريف البسيط عرضت فرقة (لاسكالا) الإيطالية للباليه امس الثلاثاء في مركز (الشيخ جابر) الثقافي حكاية (جيزيل) الراقصة التي دارت أحداثها حول الحب والخيانة والندم وذلك بمشاركة قرابة 100 راقص وراقصة من حول العالم.
وبمصاحبة اوركسترا أوبرا الدولة المجرية دارت أحداث (جيزيل) حول الرومانسية التي جذبت الجمهور الكويتي بتقديمها عالمين متباينين الأول عن حياة البهجة والثاني عن القبور المظلمة.
وشكل بطلا العرض الفتاة الريفية جيزيل والأمير البريخت الشخصيتان النموذجيتان في التراث المسرحي الأكاديمي إذ عبرتا من خلال تنوع حركاتهما الراقصة عن مختلف حالات السعادة والحب والحزن واليأس لتوصلا رسالة بأن الحياة لا طعم لها من دون الحب.
ويتضمن باليه (جيزيل) كل عناصر العمل الرومانسي حيث تعيد فرقة مسرح (لاسكالا) للباليه مجددا تقديم الرقصات التي لا تنسى للثنائي كوراللي وبيرو التي أحيتها إيفيت شوفيريه من خلال أدائها الراقي لدور جيزيل عبر احتفائها بتقاليد الرقص الكلاسيكي في أفضل صوره.
وكانت المرة الأولى التي يعرض فيها هذا العمل الكلاسيكي العالمي على خشبة مسرح (لاسكالا) في العام 1950 حين قدمت التصاميم الغنية للمناظر والأزياء بتوقيع ألكسندر بنوا والتي يحتفظ بها ضمن تراث مسرح (لاسكالا).
وقدمت باليه (جيزيل) في المواسم الأخيرة ضمن جولاتها حول العالم تكريما لايفيت شوفيريه الفنانة الاستثنائية التي رحلت عن عالمنا أخيرا.
ويعود تاريخ فرقة مسرح (لاسكالا) للباليه إلى قرون قبل افتتاح مسرح لاسكالا في 1778 وفي السنوات الأخيرة انطلقت الفرقة عالميا حيث قدمت عروضها في مسارح عدة حول العالم.