أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

انطلاق بطولة سمو الأمير الدولية للرماية.. السبت المقبل

اعلن رئيس نادي الرماية دعيج العتيبي اليوم الاحد ان بطولة سمو الامير الدولية الكبرى التاسعة للرماية ستنطلق السبت المقبل في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية بمشاركة اكثر من 400 راميا ورامية من اكثر من 30 دولة عربية واجنبية.


وقال العتيبي الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمر صحفي عقده حول البطولة ان هذا الملتقى الرياضي الذي يستمر ستة ايام بات بفضل دعم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من اهم البطولات على اجندة الاتحاد الدولي.


واضاف ان البطولة تشمل اقامة جميع مسابقات الرماية الاولمبية وهي رمايات الخرطوش والمسدس والبندقية والقوس والسهم للرجال والسيدات وتحظى بمشاركة أمهر رماة العالم لاسيما من ايطاليا واسبانيا وكازاخستان وغيرهم وكذلك من الدول العربية بالاضافة الى رماة الكويت المميزين.


وذكر ان البطولة ستشهد على هامشها اقامة دورات تدريبية متخصصة للرماة والحكام والمدربين للارتقاء بعناصر اللعبة اهمها دورة تدريبية متخصصة في رماية التراب واخرى في التحكيم الدولي لرماية القوس والسهم وثالثة في التحكيم الالكتروني اضافة الى دورات تنشيطية للحكام الكويتيين.


ولفت العتيبي الى ان النادي وضع خطة طموحة لاعداد رماة الكويت المتأهلين لدورة الالعاب الاولمبية في اليابان (طوكيو 2020) المقررة الصيف المقبل وهم طلال الطرقي وسعود حبيب ومنصور الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان بهدف تحقيق انجاز جديد لرياضة الرماية الكويتية متمنيا ان تعتمد الهيئةالعامة للرياضة الخطة بأسرع وقت.


واكد ان منتخب الكويت سيشارك بمنافسات البطولة بعدد من الرماة المميزين الذين حققوا ارقاما تأهيلية كما عمد النادي لاشراك ثلاثة من رماته الناشئين لتطوير مستواهم باعتبارهم مستقبل اللعبة في البلاد معربا عن امله ان يحقق ابطال الكوبت نتائج مميزة في هذه البطولة.


وثمن عاليا دعم سمو الامير المفدى لاقامة هذه البطولة الكبيرة والذي يعد اهم اسباب تفوق رياضة الرماية الكويتية وتحقيقها لانجازات لافتة في اكبر الاستحقاقات العالمية مؤكدا ان سمعة الكويت بقيادة سموه منحت الرماية الكويتية ثقة العالم بدليل استضافتها لمقري الاتحادين الاسيوي والعربي للعبة.


من جانبه قال امين سر النادي ومدير البطولة عبيد العصيمي في كلمة مماثلة في المؤتمر ان اللجنة المنظمة عملت على اعداد جميع ميادين النادي منذ اشهر لتكون جاهزة لاقامة المنافسات معربا عن ترحيبه بجميع الوفود الخليجية والعربية والاجنبية المشاركة في البطولة.


واوضح العصيمي ان المنتخب يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في النادي استعدادا للبطولة اذ يستضيف النادي عدة معسكرات لمنتخبات مشاركة في البطولة متوقعا ان تحفل البطولة بمستويات قوية في ظل مشاركة عدد من اميز رماة العالم.


من جانبه قال الرامي منصور الرشيدي في تصريح للصحفيين عقب حضوره المؤتمر ان مشاركته و زملائه الرماة الكويتيين في هذه البطولة تعد فرصة مميزة لهم للاستعداد للاستحقاقات المقبلة واهمها (اولمبياد طوكيو) منوها بدعم النادي الكبير لكل رماة الكويت.