أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أبرز المباريات العربية

يسعى للنصر للابتعاد أكثر بصدارة الدوري السعودي، عندما يواجه العدالة اليوم في «المرحلة 12» ويحتل النصر قمة الترتيب، مؤقتاً، برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين أمام الوحدة وثلاث نقاط أمام الهلال، الذي لديه مباراتان مؤجلتان كما يغيب عن الجولة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، ويسعى النصر للفوز بهذه المباراة للابتعاد أكثر بالصدارة، حتى يزيد الضغط على الهلال لدى عودته من المشاركة في بطولة العالم، حيث سيكون مضطراً للفوز بمبارياته المؤجلة ليعود إلى الصدارة مرة أخرى.

وحرص روي فيتوريا مدرب النصر على الاجتماع بلاعبيه، وقام بتحفيزهم من أجل الفوز بالمباراة، ويعول فيتوريا على العديد من اللاعبين المميزين لتحقيق الفوز، وعلى رأسهم المغربيان نور الديم أمرابط وعبدالرزاق حمد الله، بالإضافة إلى النيجيري أحمد موسى، ويحيى الشهري وسلطان الغنام.

ومع ذلك، يدرك فيتوريا أن العدالة لن يكون صيداً سهلاً في اللقاء، خاصة أنه يريد حصد النقاط كاملة هو الآخر للابتعاد عن خطر الهبوط، حيث يحتل العدالة المركز الرابع عشر برصيد ثماني نقاط، والفوز بهذا اللقاء قد يعيد آمال الفريق في الابتعاد عن خطر الهبوط.

ورغم أن ترتيب العدالة متأخر في جدول الترتيب، إلا أن الفريق يقدم مباريات جيدة واستطاع أن يتعادل مع الأهلي 1-1، وخسر بشق الأنفس أمام الشباب بهدف ويسعى الفريق لتحقيق مفاجأة جديدة بتحقيق نتيجة إيجابية أمام النصر.

وفي ذات اليوم، يسعى الأهلي للاقتراب أكثر من الصدارة عندما يستضيف فريق ضمك، ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 20 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف النصر المتصدر، وسيتطلع الفريق لتحقيق الفوز بهذه المباراة، على أمل تعثر النصر في مباراته، ويسعى الأهلي لمواصلة سلسلة العروض الجيدة التي بدأت منذ عودة السويسري كريستيان جروس لتدريب الفريق.

في المقابل، يسعى ضمك بكل قوته لتحقيق الفوز بالمباراة، من أجل تجديد أمله في البقاء، خلال الموسم الجديد، خاصة أنه يحتل المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد سبع نقاط.

وفي بقية مباريات هذه الجولة التي تقام اليوم أيضاً، يلتقي الفيحاء، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة مع اتحاد جدة، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة، وأبها، صاحب المركز السابع برصيد 17 نقطة، مع الشباب، صاحب المركز التاسع برصيد 15 نقطة والتعاون، صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة، مع الوحدة، صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة.

بينما يلعب الفتح، صاحب المركز السادس عشر الأخير برصيد خمس نقاط مع الحزم، صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة غداً، وتختتم منافسات الجولة يوم السبت بمواجهة الرائد، صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة مع الاتفاق، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.

الفيحاء – الاتحاد
يحل الاتحاد ضيفًا على الفيحاء، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في تمام الساعة الثالثة والربع عصرًا، ضمن مباريات الجولة الـ12 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الفريقان جريحان، حيث تلقى العميد الهزيمة السابعة له بالموسم الجاري في الجولة الماضية أمام الفيصلي بثنائية مقابل هدف وحيد، أما الفيحاء فهزيمته كانت على يد ضمك بالنتيجة نفسها.

ويحتل الاتحاد في المركز الـ13 في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما يتفوق مستضيف لقاء الغد بنقطة وحيدة ليأتي في المركز الـ12.